الجامعة العربية تعلن تضامنها مع لبنان ضد التصعيد الإسرائيلي
الجامعة العربية تعلن تضامنها مع لبنان ضد التصعيد الإسرائيليالجامعة العربية تعلن تضامنها مع لبنان ضد التصعيد الإسرائيلي

الجامعة العربية تعلن تضامنها مع لبنان ضد التصعيد الإسرائيلي

حذرت جامعة الدول العربية من تداعيات القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن انفراد فصيل بقرار الحرب، في إشارة لحزب الله، يهدد مصداقية الدولة في لبنان.

وذكر بيان للجامعة، اليوم الأحد"أن الأمين العام، أحمد أبوالغيط، يتابع بقلق وانزعاج تطورات تبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل"، مؤكد تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة اللبنانية في مواجهة أي اعتداءات تتعرض لها.

كما حملت الجامعة العربية المجتمع الدولي "مسؤولية ضبط ردود الأفعال الإسرائيلية التي قد تدفع بالأمور نحو مزيد من التصعيد لأغراض انتخابية داخلية"، بحسب ما ذكر البيان.

وشددّ البيان على أن "السياسة الإسرائيلية تستهدف ضرب التماسك اللبناني"، داعيًا اللبنانيين إلى "مواجهة المخطط عبر التمسك بالمؤسسات ووحدة القرار السياسي والأمني في يد الدولة، ووضع مصلحة الوطن اللبناني فوق أي اعتبار".

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، أعلن حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة "أفيفيم" قرب الحدود الجنوبية للبنان، بينما ردت إسرائيل بإطلاق قذائف صاروخية على جنوب لبنان، ما أثار مخاوف من تصعيد خطير مع الحزب بعد أسبوع من التوتر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com