حماس ترفض تصريحات عباس
حماس ترفض تصريحات عباسحماس ترفض تصريحات عباس

حماس ترفض تصريحات عباس

رام الله- رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الخميس، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي قال فيها "إن حماس أعاقت دور الحكومة الفلسطينية".

واعتبر الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، تصريحات عباس "قلباً للحقيقة".

وقال أبو زهري: "حماس هي الطرف الوحيد الذي التزم بتنفيذ الاتفاق بسحب وزرائها وتشكيل حكومة جديدة، بينما عباس رفض تنفيذ بنود الاتفاق المنوطة به، خاصة ما يتعلق بعقد الإطار القيادي المؤقت ودعوة المجلس التشريعي للانعقاد والتحضير لانتخابات المجلس الوطني والرئاسة والتشريعي".

وأضاف: "الحقيقة أن عباس لا زال يأمل في شطب حماس سياسيا، وهذا وهم ليس أكثر" .

وتابع: "إن لم يتراجع عن مؤامراته ضد حماس وغزة فإن الحركة لديها الكثير من الأوراق لجعل عباس يستيقظ من أوهامه وإلزامه بالشراكة واحترام حقوق أهل غزة".

وكان الرئيس عباس قال أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ في القاهرة، الخميسط "ندرك بأن لدينا موضوع الانقسام، أولا نحن نريد أن نشكر جمهورية مصر العربية التي استضافت مؤتمر إعادة إعمار غزة وكان مؤتمرا ناجحا بكل المقاييس".

وأضاف: "كنا نأمل أن تتدفق المساعدات من أجل إعادة إعمار البيوت التي هدمت في غزة التي يصل عددها بين بيوت مهدمة بشكل كامل أو جزئي أو بسيط الى 80 ألف بيت، لكن مع الأسف الشديد حتى الآن لم ننجح بعد أن تم الاتفاق".

وأضاف أنه "تم الاتفاق مع حماس على تواجد حكومة التوافق على المعابر ليوكل لها نقل المواد لمستحقيها، إلا أن هذا الهدف لم يتحقق وبالتالي فإن المساعدات متوقفة إلا ما ندر".

وتابع: "كان جرى الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني، إلا أنها لم تفعل حتى الآن والحكومة لم يخول لها ممارسة مهام أعمالها، إلا أنه يجب استمرار المساعي من أجل تحقيق ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com