الإعلان عن إضراب شامل في السودان الثلاثاء المقبل

الإعلان عن إضراب شامل في السودان الثلاثاء المقبل

المصدر: الأناضول

أعلنت ”قوى الحرية والتغيير“ في السودان عن بداية إضراب بالمؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، الثلاثاء المقبلبالمؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية والحرفية.

View this post on Instagram

أعلنت ”قوى الحرية والتغيير“ في السودان عن بداية إضراب بالمؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، الثلاثاء المقبلبالمؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية والحرفية. واعتبر البيان أن ”الإضراب والعصيان المدني عمل مقاوم سلمي“، مؤكدًا أنه ”لا مناص من استخدام سلاح الإضراب، لتقويم مسار الثورة واستكمال مشوارها“. وحدد البيان أن تكون بداية الإضراب من داخل المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية والحرفية يوم الثلاثاء، ولفت إلى أن الإضراب سيستمر حتى الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى تنظيم مواكب (مسيرات) ”السلطة المدنية“ نحو ميادين الاعتصام الخميس القادم. وأوضح أن الأربعاء المقبل ”سيشهد تشكيل لجان العصيان المدني في المدن والأحياء“. #إرم_نيوز #sudan #السودان #الخرطوم #الحرية_والتغيير #اضراب #اعتصام_القيادة_العامة #تسقط_بس #تسقط_تالت #مدن_السودان_تنتفض #SudanUprising #Khartoum #لم_تسقط_بعد #socialmedia #صورة #photo #أخبار #جرائم #منوعات #ترند #اكسبلور #لايك #تفاعل #trends #explor #الحراك_الشعبي

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

جاء ذلك في بيان صدر، الجمعة، عن القوى التي تقود الحراك الشعبي في السودان.

واعتبر البيان أن ”الإضراب والعصيان المدني عمل مقاوم سلمي“، مؤكدًا أنه ”لا مناص من استخدام سلاح الإضراب، لتقويم مسار الثورة واستكمال مشوارها“.

وحدد البيان أن تكون بداية الإضراب من داخل المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية والحرفية يوم الثلاثاء، ولفت إلى أن الإضراب سيستمر حتى الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى تنظيم مواكب (مسيرات) ”السلطة المدنية“ نحو ميادين الاعتصام الخميس القادم.

وأوضح أن الأربعاء المقبل ”سيشهد تشكيل لجان العصيان المدني في المدن والأحياء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com