”الجزيرة“ توقف صحافيينِ عن العمل بسبب تقرير عن ”المحرقة“ أغضب إسرائيل 

”الجزيرة“ توقف صحافيينِ عن العمل بسبب تقرير عن ”المحرقة“ أغضب إسرائيل 

المصدر: ا ف ب

أوقفت قناة الجزيرة القطرية اثنين من صحافييها عن العمل الأحد، على خلفية إنتاج مقطع مصور عن محرقة اليهود، حذفته الشبكة في وقت سابق بعد أن أغضب الإسرائيليين.

واحتجت إسرائيل على المقطع الذي بثته المنصة الرقمية التابعة لقطر، ويظهر ”كيفية استفادة اليهود من ”الهولوكوست“ في الحصول على مليارات من ألمانيا من أجل إقامة دولة إسرائيل“.

ويقلل الفيديو الذي نشرته القناة الرقمية (ايه جاي+) من شأن ”رواية قتل النازيين لستة ملايين يهودي“.

وفي الفيديو الذي تم بثّه لأول مرة في 18 أيار/مايو أرفقت مشاهد اضطهاد اليهود الأوروبيين إبان الحكم النازي وصور القتلى بتساؤل عن سبب تسليط الضوء عليهم دون سواهم.

ويشير الفيديو إلى أن الاضطهاد الممنهج لم يقتصر على اليهود، لكن بسبب امتلاكهم ”موارد مالية“ وقدرتهم على الوصول إلى ”مؤسسات إعلامية“ تمكّنوا من ”تسليط الضوء“ على معاناتهم.

وزعم بيان نشرته شبكة الجزيرة أن القناة الرقمية ”اتّخذت  إجراءات إدارية تأديبية بحق الصحافيين، وحذفت الفيديو فور ملاحظة أن محتواه يتعارض مع معايير القناة المهنية“.

وتجاهلت القناة ذكر احتجاج إسرائيل الذي كان السبب الرئيسي وراء إثارة موضوع الفيديو، إذ نشر حساب ”إسرائيل تتكلم العربية“ على فيس بوك، منشورًا مطولًا للرد على ما ورد في المقطع، قبل أن تقوم المنصة بحذفه ”بحجة أنه مخالف للسياسة التحريرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com