عليه آثار تعذيب.. عائلة الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات تتهم تركيا بفبركة التقرير الطبي
عليه آثار تعذيب.. عائلة الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات تتهم تركيا بفبركة التقرير الطبيعليه آثار تعذيب.. عائلة الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات تتهم تركيا بفبركة التقرير الطبي

عليه آثار تعذيب.. عائلة الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات تتهم تركيا بفبركة التقرير الطبي

أكدت عائلة الفلسطيني المتهم بالتجسس لصالح الإمارات، والذي زعمت السلطات التركية انتحاره داخل سجن "سيليفري" شديد الحراسة، أنه تعرض لتعذيب شديد قبل أن يفارق الحياة، وأنه تم التلاعب بالتقرير الطبي.

وقال زكريا مبارك، شقيق القتيل:"استلمت جثمان الشهيد زكي مبارك حسن ورأيته، ولا أعرف كيف احتمل التعذيب الذي رأيت علاماته على جسده، ولكنني تذكرت عندما قال لي على الهاتف:"أنا عند كفار قريش"، في إشارة للسلطات التركية.

واتهم مبارك الأخ، السلطات التركية بالتلاعب بتقرير الطب الشرعي الذي كان من المفترض أن يشرح أسباب الوفاة، لكنه جاء متناسقًا مع رواية الإعلام التركي.

وقال:"قرأنا التقرير الطبي التركي الذي استُوحي من رواية الإعلام التركي"، مشيرًا إلى أن "سبب الوفاة جراح وإصابات".

وأضاف:"التقرير الطبي التركي أقرَّ بأن سبب الوفاة الإصابة بالجراح، وهي تعني أثر التعذيب، لكنه لم يذكر عدد الكدمات والجراح التي تعرض لها الشهيد، والتي هي من رأسه إلى قدمه، أيضًا نفى أن يكون سبب الوفاة هو الشنق".

وتابع شقيق القتيل قائلًا:"أطالب بلجنة طبية دولية لإعداد تقرير يوضح مدى جريمة تركيا بحق الشهيد المغدور زكي مبارك حسن".

ومن المقرر أن يتم نقل الجثمان من مطار القاهرة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث ستُلقي عائلته في مدينة دير البلح وسط القطاع، نظرة الوداع عليه قبل أن يوارى الثرى.

وكانت السلطات التركية، قد ماطلت، على مدار شهر تقريبًا، بتسليم جثمان المواطن الفلسطيني زكي مبارك حسن، والذي اعتقلته بزعم تجسسه لصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن المحامي الخاص به نجح بتفنيد الاتهام، وحصل على قرار بالإفراج عنه بكفالة مالية، قبل أن تعلن السلطات التركية انتحاره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com