الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ بترول بالرياض

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ بترول بالرياض

المصدر: محمد أبو الفضل - إرم نيوز

استنكرت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الحوثي بطائرات بدون طيار مفخخة واستهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب في السعودية.

وأدانت الإمارات في بيان: ”هذا العمل الإرهابي والتخريبي واعتبرته دليلًا جديدًا على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار“، وفق ما نشرته وكالة أنباء ”الإمارات الرسمية ”وام“.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ”تضامن الإمارات الكامل مع السعودية الشقيقة ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“.

وأضافت أن ”أمن دولة الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات“.

ومصر تدين

وفي السياق، أعربت مصر عن إدانتها البالغة للهجوم، وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامُن مصر مع حكومة وشعب السعودية في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة.
وشدد البيان على أنّ ثمة تنسيقًا على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المُشتركة والتصدي للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومي والأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قد أعلن تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات ”درون“ مفخخة.

وأوضح الوزير، أن الهجوم أسفر عن ”اندلاع حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة“.

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة من إعلان الحوثيين إطلاق 7 طائرات مسيرة، وتنفيذها هجمات طالت منشآت حيوية سعودية، بحسب قناة ”المسيرة“ التابعة للجماعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com