الخارجية الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تنتهك حرمة رمضان
الخارجية الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تنتهك حرمة رمضانالخارجية الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تنتهك حرمة رمضان

الخارجية الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تنتهك حرمة رمضان

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الأحد، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته، على اقتحام باحات المسجد الأقصى، مساء السبت، وإجبار المصلين والمعتكفين على الخروج من المسجد بالقوة.

واعتبرت الخارجية، في بيان لها "هذه الجرائم انتهاكًا صارخًا لحرمة شهر رمضان المبارك، ولحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتحديًا واستفزازيًا لمشاعر المسلمين، واعتداءً على الدين الإسلامي الحنيف".

وشددت على أن "الاعتداء على المصلين المعتكفين وإخلائهم من المسجد، يشكل انتهاكًا لحقوقهم في أداء واجباتهم الدينية، علمًا أن المسجد الأقصى المبارك، مقصد المسلمين للاعتكاف والصلاة في الشهر الفضيل".

وأضافت الوزارة، أن "هذا الاعتداء ليس الأول الذي يتعرض له المصلون منذ بداية رمضان، حيث قامت شرطة الاحتلال قبل أيام بالاعتداء على المصلين أثناء خروجهم من صلاة التراويح".

وتابعت: "نتوقع أن هذا الاعتداء سيرتد على أصحابه وسيولد طاقة مضاعفة وحضورًا أكبر من قبل المواطنين للتواجد في المسجد الأقصى، والاعتكاف فيه التزامًا بواجباتهم الدينية وتحديًا لقرارات الاحتلال، وحماية ودفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

ولفتت إلى أنها ستواصل التنسيق الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية، لمواجهة هذه الخطوة التصعيدية التي قد تتكرر خلال رمضان.

ومساء السبت، اقتحم عشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية الخاصة، باحات المسجد الأقصى، وأخرجوا المعتكفين بالقوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com