السودان.. اشتباكات بالأيدي بين سياسيين خلال اجتماعهم مع المجلس العسكري (فيديو)

السودان.. اشتباكات بالأيدي بين سياسيين خلال اجتماعهم مع المجلس العسكري (فيديو)

المصدر: الأناضول

اشتبك عدد من أعضاء الأحزاب والقوى السياسية السودانية بالأيدي والكراسي اليوم الأربعاء، خلال اجتماعهم مع المجلس العسكري بقاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم.

وأفاد شهود عيان أن ممثلين عن أحزاب شاركت في اجتماع دعا له المجلس العسكري لبحث رؤيتهم التي تقدموا بها للمجلس، اشتبكوا بالأيدي والكراسي عقب نهاية الاجتماع.

وحسب الشهود فإن القاعة شهدت ملاسنات حادة وهرج ومرج، وصلت مرحلة الضرب بالكراسي بين الحاضرين، عندما أشاد عضو المجلس العسكري، ياسر العطا بقوى ”إعلان الحرية والتغيير“ (قاطعت الاجتماع)، الأمر الذي أثار حفيظة أعضاء القوى السياسية المشاركة في النظام السابق.

وقوى إعلان ”الحرية والتغيير“ هو تحالف يضم أكبر الأحزاب المعارضة في السودان التي تقود الاحتجاجات المتواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وتداول ناشطون على نطاق واسع فيديو للعراك بين أعضاء الأحزاب والكيانات المحسوبة على نظام الرئيس المعزول عمر البشير، من قوى الحوار الوطني التي كانت مشاركة في الحكومة السابقة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من المجلس العسكري، حول الواقعة وأسبابها، حتى الساعة 14:10 تغ.

وأمس الثلاثاء، دعت اللجنة السياسية في المجلس العسكري، جميع ممثلي الأحزاب والكيانات المختلفة، والتحالفات والحركات والمنظمات المفوضين والأفراد الذين قدموا رؤاهم السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية لاجتماع مهم الأربعاء بقاعة الصداقة.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير أمس الثلاثاء، رفضها أي حوار مع ”أذيال النظام السابق“، وغير معنية بحوار المجلس العسكري لهؤلاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com