العراق.. تحالف العبادي يتهم الحلبوسي بـ“الاستعانة بالخارج“

العراق.. تحالف العبادي يتهم الحلبوسي بـ“الاستعانة بالخارج“

المصدر: بغداد- إرم نيوز

هاجم ”تحالف النصر“ بزعامة رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، واتهمه بالاستعانة بجهات خارجية للوصول إلى البرلمان.

وجاء هذا التطور على خلفية تصريح النائب محمد الكربولي المنضوي في تحالف الحلبوسي، بأن حكومة العبادي لم تقدم شيئًا للمواطنين.

وذكر بيان صدر عن ائتلاف العبادي، يوم الثلاثاء، أن ”محمد الكربولي أصبح نائبًا بمساعدة محمد الحلبوسي بعدما كان خاسرًا، من خلال شطب أصوات النازحين، إضافة إلى وجود رأس كبير في بغداد ساعد الحلبوسي كي يصبح رئيس مجلس النواب، فضلًا عن الإملاءات الخارجية والتعهدات لدول لديها نفوذ في الساحة العراقية هي من ساعدته أيضًا“.

وأشار البيان إلى أن ”الكل يعرف جيدًا أن المنجز الذي تحقق كبير، ولا يمكن لأحد تجاهله، فالذي يريد أن يُخفي ضوء الشمس بغرابيل هذه مشكلته، ولديه عقد نفسية يعاني منها“.

وتابع: ”كلام الكربولي يدل على انعدام الرؤية السياسية لديه، ويجب عدم النظر لمصلحة البلاد بنظرة مصلحية مقيتة دون الاكتراث للتحديات التي واجهت حكومة العبادي“.

وينتمي الحلبوسي والكربولي حاليًا إلى حزب الحل المنضوي في تجمع سني أكبر منه وهو ”تحالف المحور الوطني“، لكن الرجلين من المقرر إعلان حزبهما الجديد ”تقدم“ والخروج من عباءة الحزب الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة