استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين بغزة

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين بغزة

المصدر: غزة - إرم نيوز 

استشهد 4 فلسطينيين، وأُصيب 51 آخرون، في قطاع غزة، مساء الجمعة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة حماس، واعتداء قواته على المتظاهرين المشاركين في فعاليات مسيرة ”العودة“، شرقي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع غزة، عن استشهاد فلسطينييْن اثنين، وإصابة اثنين آخريْن، بجراح خطيرة، جراء قصف طائرة إسرائيلية، موقعا لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة ”حماس“، وسط القطاع.

كما أعلنت عن استشهاد شابيْن آخريْن، برصاص الجيش خلال مشاركتهما في ”مسيرات العودة“، ليرتفع عدد الشهداء إلى أربعة.

وذكرت الوزارة أن الشهيدين اللذين سقطا في القصف لموقع ”القسام“ هما: عبد الله أبو ملّوح، ٣٣ عاما، وعلاء البوبلي، ٢٩ عاما؛ أما اللذين سقطا بالرصاص، فهما: رمزي روحي عبدو، 31 عاما، ورائد خليل أبو طير، 19 عامًا.

أما الجرحى فبلغ عددهم 51، اثنان منهم، جُرحا خلال القصف على موقع ”القسام“، أما البقية وعددهم ”49“ فجرحوا خلال مشاركتهم في المسيرات.

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، إن الغارة على موقع كتائب القسام، جاءت ردا على إصابة جندييْن إسرائيليين، في حادث إطلاق نار، نفذه فلسطينيون، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن حادث إطلاق النار.

ومن ناحيته، قال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم: إن ”استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين شرق القطاع بالرصاص الحي في الرأس والصدر تجرؤ على الدم الفلسطيني“.

وأضاف برهوم، في تصريح صحفي، أن ”استهداف الاحتلال للمتظاهرين جريمة إضافية تضاف إلى سجله الأسود بحق الفلسطينيين وأهالي قطاع غزة“.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت إصابة ضابط ومجندة إسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة، برصاص قناص فلسطيني بالقرب من السياج الأمني جنوب قطاع غزة.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية 3 قذائف صاروخية على موقع للفصائل الفلسطينية شرقي البريج وسط قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة