قيادات فتحاوية تطالب بتأجيل مؤتمر الحركة السابع
قيادات فتحاوية تطالب بتأجيل مؤتمر الحركة السابعقيادات فتحاوية تطالب بتأجيل مؤتمر الحركة السابع

قيادات فتحاوية تطالب بتأجيل مؤتمر الحركة السابع

كشف مصدر فتحاوي رفيع المستوى، عن خلافات كبيرة ما زالت قائمة بين أجنحة الحركة القيادية في الضفة الغربية المحتلة، قد تتسبب بتأجيل مؤتمر الحركة المقبل.



وقال المصدر، في تصريحات نقلتها مواقع إخبارية فلسطينية، اليوم السبت، إن "حركة فتح حتى اللحظة لم تنجح في تحديد موعد عقد مؤتمر الحركة السابع، وتركت الباب مفتوحاً حول إمكانية تأجيل المؤتمر لفترة إضافية، بسبب وجهات نظر مختلفة بهذا الأمر من أعلى الهرم القيادي للحركة".

وأضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "هناك أصواتا داخل الحركة، طالبت رئيس السلطة وزعيم الحركة محمود عباس، بتأجيل المؤتمر السابع، إلى فترة إضافية بسبب وجود بعض العقبات الداخلية".

ولفت القيادي الفتحاوي، إلى أن "توجهات أخرى من داخل حركة "فتح"، طالبت بتأجيل عقد المؤتمر بسبب انشغال الرئيس عباس بملف تقديم مشروع القرار لمجلس الأمن، إضافة لتوتر العلاقات في غزة خاصة بعد خروج مسيرات لأنصار محمد دحلان بالقطاع وتنفيذهم فعاليات رسمية ضده "عباس" وتوتر الساحة الفتحاوية وانقسامها بالقطاع".

ويشتد الحراك داخل حركة فتح استعداداً لانعقاد مؤتمر الحركة وانتخاب لجنتها المركزية ومجلسها الثوري، وتعقد اللقاءات بين الراغبين في الترشح وبين كوادر الحركة، خاصة ممن يحق لهم الانتخاب، ويبلغ عددهم في المؤتمر المرتقب ألف عضو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com