بيرام ولد عبيدي يعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية في موريتانيا – إرم نيوز‬‎

بيرام ولد عبيدي يعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

بيرام ولد عبيدي يعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

المصدر: أحمد ولد الحسن ـ إرم نيوز

أعلن النائب البرلماني، والناشط الحقوقي، بيرام ولد الداه ولد عبيدي، مساء الاثنين، ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية الموريتانية، التي تشهدها البلاد شهر يونيو المقبل.

وقال بيرام الذي يقود حركة ”إيرا“ الحقوقية، في خطاب إعلان ترشحه إنه ”يحمل رؤية وطنية، يمكنها القضاء على الفوارق الاجتماعية والعنصرية في البلاد، بالإضافة إلى تحقيق العدالة بين المواطنين، ومكافحة الفساد، وإعادة الاعتبار لشعار الجمهورية الإسلامية الموريتانية، (شرف ـ إخاء ـ عدالة)“.

وقدم بيرام ولد عبيدي، الذي دخل البرلمان خلال الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد شهر سبتمبر الماضي، بعد تحالفه مع حزب الصواب المعارض، مجموعة من التعهدات، شملت محاربة الرشوة والفساد، وإخضاع الثروة الوطنية للتسيير الشفاف.

كما تعهد بشن حملة ضد الأدوية المزورة، وإدراج اللغات الوطنية في التعليم العمومي، والقضاء على التعليم الحر، الذي يعتبره أحد الأسباب في التباعد بين الأغنياء والفقراء، والتدقيق في شهادات موظفي القطاعات الحكومية، للتأكد من صحتها، بهدف فتح المجال أمام كوادر جديدة، من خلال عملية اكتتاب شفافة ”.

وينافس بيرام ولد عبيدي على كرسي الرئاسة للمرة الثانية في مسيرته بعد انتخابات 2014، التي نافس فيها الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد عبد العزيز، وهو الوحيد من بين الشخصيات التي أعلنت حتى الآن ترشحها، وقد سبق له أن ترشح للمنصب.

وكان زعيم حركة ”إيرا“ الحقوقية، أحد الخيارات المطروحة للمعارضة الموريتانية خلال بحثها عن مرشح من داخل صفوفها لمنافسة مرشح النظام، لكنه لقي رفضًا من بعض الأطراف داخل المعارضة، قبل أن تفشل مساعي المرشح الموحد، ويعطي التحالف الانتخابي للمعارضة الحرية للأحزاب في اختيار مرشحيها بشكل منفرد.

وحضر حفل إعلان ترشح بيرام، عدد من قادة المعارضة الموريتانية، بالإضافة للمرشح الرئاسي، سيدي محمد ولد بوبكر، وعدد من مناضلي حركة ”إيرا“ وبعض الجماهير المناصرة له“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com