وزير خارجية العراق: بحثنا مع ظريف ملف عودة سوريا للجامعة العربية

وزير خارجية العراق: بحثنا مع ظريف ملف عودة سوريا للجامعة العربية

المصدر: محمد عبدالجبار - إرم نيوز

أجرى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم، مباحثات تتعلق بعدد من الملفات، أبرزها عودة عضوية سوريا لدى الجامعة العربية.

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ظريف عقب لقائهما الأحد، في بغداد، إن ظريف ”بحث إيجاد آليات لتأشيرات دخول المواطنين إلى البلدين، ومسائل الحدود البرية والنهرية، ومشاكل العلاقة في الملاحة بشط العرب، وتشكيل لجنة مشتركة للوقوف على هذا الملف“.

وأضاف الحكيم أن ”اللقاء تطرق أيضًا لملف العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، والحلول المطروحة للقضاء على الإرهاب في سوريا، ودعم الحكومة السورية لفرض سلطتها على جميع الأراضي، وملف عودة سوريا للجامعة العربية“.

وتابع:“بحثنا الحلَّ السلمي في اليمن، وإمكانية دعم العراق وإيران للشعب الفلسطيني، وحقه على أراضيه وعاصمته القدس، وإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية“.

ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة العراقية بغداد، في وقت سابق من اليوم الأحد، على رأس وفد حكومي في إطار زيارة رسمية للعراق تستغرق 5 أيام.

ومن المقرر أن يتوجّه ظريف إلى أربيل والسليمانية؛ للقاء مسؤولي إقليم كردستان العراق، وسيزور محافظتي النجف وكربلاء، وسيحضر كذلك العديد من الندوات التي تبحث واقع الاستثمار الاقتصادي بين البلدين، وفقًا لبيان أصدرته السفارة الإيرانية في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com