عبدالمهدي ينفي تقديم شخصيات جديدة إلى البرلمان العراقي لاستكمال حكومته

عبدالمهدي ينفي تقديم شخصيات جديدة إلى البرلمان العراقي لاستكمال حكومته

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، صحة الوثيقة المتداولة بخصوص مرشحي الوزارات العراقية الشاغرة، بحسب بيان للمكتب.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، يوم الثلاثاء، وثيقة قالت إنها صادرة من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، تتضمن ترشيح 3 شخصيات لوزارات العدل والداخلية والدفاع.

وبحسب الوثيقة، فإن عبدالمهدي، رشح سليم الجبوري المقرب من الإخوان المسلمين لوزارة الدفاع، والقاضي رزكار أمين لمنصب وزير العدل، فيما أبقى على المرشح المثير للجدل فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية، المقرب من النظام الايراني.

وأخفق مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء، في عقد جلسته المقررة مسبقًا، وأرجأها إلى الخميس المقبل، فيما أكدت مصادر برلمانية عراقية أن البرلمان قرر تأجيل الجلسة إلى الخميس؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني بالحضور لعقدها.

وما زالت الأزمة السياسية حول وزارتي الداخلية والدفاع تعصف بالعراق، حيث لم تتوصل الأطراف والأحزاب إلى صيغة توافقية حولهما، بسبب تمسك كل طرف بمرشحه إلى إحدى الوزارات.

ويثير ترشح فالح الفياض (المقرب من طهران) لوزارة الداخلية جدلًا واسعًا منذ أشهر، بسبب رفضه من قبل تحالف “الإصلاح والإعمار” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم تحالف “النصر” حيدر العبادي، فيما يدعم تحالف المالكي وهادي العامري “البناء” ترشح الفياض إلى الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com