السيناتور غراهام يكشف عن خطة ترامب ”الذكية“ للانسحاب من سوريا – إرم نيوز‬‎

السيناتور غراهام يكشف عن خطة ترامب ”الذكية“ للانسحاب من سوريا

السيناتور غراهام يكشف عن خطة ترامب ”الذكية“ للانسحاب من سوريا

المصدر: رويترز

قال السناتور الجمهوري الأمريكي البارز لينزي غراهام إنه خرج من اجتماع مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض متأكدا من التزام ترامب بدحر تنظيم داعش حتى مع اعتزامه سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان غراهام قد حذر من أن سحب كل القوات الأمريكية من سوريا سيضر بالأمن القومي من خلال إتاحة الفرصة أمام تنظيم داعش لإعادة بناء نفسه والتخلي عن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين تدعمهم الولايات المتحدة والذي يحاربون فلول ذلك التنظيم وتعزيز قدرة إيران على تهديد إسرائيل.

وقال غراهام خلال مقابلة تلفزيونية في الصباح إنه سيطلب من ترامب إبطاء انسحاب القوات والذي أعلنه في وقت سابق من الشهر الجاري وقوبل بانتقادات واسعة النطاق.

وغراهام أحد حلفاء ترامب رغم اعتراضه على بعض قرارته في مجال السياسة الخارجية وقد بدا أكثر تفاؤلا بعد اجتماعه مع ترامب.

وقال للصحفيين في البيت الأبيض ”تحدثنا بشأن سوريا. قال لي بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها مما جعلني أشعر بالارتياح أكثر إلى ما نفعله في سوريا… لا تزال لدينا بعض الخلافات لكني سأخبركم بأن الرئيس يفكر مليا وبجدية بشأن سوريا في كيفية سحب قواتنا ولكن في نفس الوقت نحقق مصالح أمننا القومي“.

وسئل غراهام عما إذا كان ترامب وافق على أي إبطاء لسحب القوات فقال“ أعتقد أن الرئيس ملتزم جدا بالتأكد من هزيمة تنظيم داعش تماما عند انسحابنا من سوريا“.

وأضاف أن زيارة ترامب للعراق الأسبوع الماضي كانت مفاجأة حقيقية وقد أدرك ضرورة ”إنهاء المهمة“ مع تنظيم داعش.

وقال ”أعتقد أن الرئيس توصل إلى خطة مع جنرالاته تبدو منطقية بالنسبة لي“. ولم يذكر تفاصيل أخرى بشأن هذه الخطة.

وقال غراهام أيضا إن ترامب ملتزم بالتأكد من عدم اشتباك تركيا مع قوات وحدات حماية الشعب عقب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وأكد لتركيا حليفة بلاده في حلف شمال الأطلسي إقامة منطقة عازلة في المنطقة للمساعدة في حماية مصالحها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com