إياد علاوي يوضح حقيقة ترشحه لوزارة الدفاع العراقية
إياد علاوي يوضح حقيقة ترشحه لوزارة الدفاع العراقيةإياد علاوي يوضح حقيقة ترشحه لوزارة الدفاع العراقية

إياد علاوي يوضح حقيقة ترشحه لوزارة الدفاع العراقية

نفى ائتلاف الوطنية، اليوم الأحد، أنباء تحدثت عن ترشيح زعيمه إياد علاوي إلى حقيبة وزارة الدفاع، في الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبدالمهدي.

وذكر بيان للائتلاف أنّ "بعض وسائل الإعلام تناقلت مؤخرًا تسريبات لبعض (ضعاف النفوس) الذين يلهثون وراء مواقع المسؤولية، ويظنون أن الجميع يسير بهذا الاتجاه، مفادها أن زعيم ائتلاف الوطنية الدكتور إياد علاوي قد رشح نفسه لمنصب وزير الدفاع ".

وقال البيان إن "ائتلاف الوطنية وفي الوقت الذي يدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، فإنه ينفي بشكل قاطع صحة تلك الإشاعات، ويؤكد أن الدكتور علاوي لم يرشح نفسه مطلقًا لأي منصب بل رشح عدة أسماء لهذا المنصب".

وأضاف "كما ننوه مجددًا إلى أن منصب وزير الدفاع هو من حصة ائتلاف الوطنية في تحالف الإصلاح، وأن السيد هشام الدراجي ليس مرشحًا لائتلاف الوطنية، ولم يكن من بين الأسماء التي قدمها الدكتور إياد علاوي زعيم الائتلاف لتولي مهام هذا المنصب".

وكانت وسائل إعلام محلية قد تحدثت في وقت سابق، عن مساعٍ لرئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي لنيل منصب وزير الدفاع، وسط رفض سني قاطع.

من جانبه أشار تحالف المحور الوطني (الذي يضم أغلب القوى السنية) إلى أنّ وزارة الدفاع من استحقاقه، مؤكدًا أنّ "زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي غير قادر على إدارة أي عمل سياسي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com