عباس يتهم ”حماس“ بقيادة مؤامرة لتعطيل إقامة الدولة الفلسطينية

عباس يتهم ”حماس“ بقيادة مؤامرة لتعطيل إقامة الدولة الفلسطينية

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأحد، حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، بالعمل على قيادة مؤامرة لتعطيل إقامة الدولة الفلسطينية، مهددًا في الوقت نفسه باتخاذ إجراءات حاسمة وشديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال عباس في كلمة له بالذكرى الـ14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات ”هناك مؤامرة أمريكية تتمثل بصفقة العصر، وهناك مؤامرة إسرائيلية لتنفيذها، ومع الأسف هناك مؤامرة أخرى من حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة“.

وذكر أنه ”بناءً على المؤامرات السابقة، قرر المجلس المركزي اتخاذ إجراءات حاسمة وشديدة في الأيام المقبلة، فيما يتعلق بعلاقات السلطة مع هذه الجهة أو تلك“، مستدركًا بقوله إن ”الباب سيبقى مفتوحًا؛ لأن القيادة الفلسطينية ليست مقفلة العقول“.

وتابع مستدركاً: ”لكننا لسنا منفتحين على صفقة العصر، لأنها تنهي أمالنا وأحلامنا وطموحاتنا، لم يولد من يخون القضية أو يتنازل عنها“، مؤكدًا على أننا ”لن نخاف، لأننا بذلنا كل جهد ممكن لنحافظ على هذه المسيرة، لكن أبوا إلا أن يعطلوها، لكنهم لن يعطلوها أبدًا وستستمر“.

وأوضح أننا ”نتعرض في هذه الأيام لمخاطر كثيرة ومؤامرات كثيرة وصلت ذروتها، حينما أعلنوا صفقة العصر، لكن إذا مرّ وعد بلفور، لن تمر صفقة العصر“.

وفيما يتعلق بقانون الضمان الاجتماعي، قال عباس، إن ”القانون ليس مقدسًا، ويمكن إجراء تعديلات عليه بأثر رجعي، وإنه أُقر للحفاظ على حقوق العمال الفلسطينيين“، منوهًا إلى أن ”هناك ملايين الدولارات لدى الإسرائيليين يريدون أن يأخذوها، ولكن بهذا القانون سنحافظ عليها، وعلى حقوق عمالنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com