تونس.. السبسي يعيّن وزيرة السياحة مديرة للديوان الرئاسي‎

تونس.. السبسي يعيّن وزيرة السياحة مديرة للديوان الرئاسي‎

المصدر: الأناضول

عين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وزيرة السياحة الحالية، سلمى الرقيق، مديرة للديوان الرئاسي، خلفًا لـ“سليم العزابي“ المستقيل من منصبه مطلع الشهر الماضي.

جاء ذلك في بيان مقتضب صدر، الخميس، عن الرئاسة التونسية لم يقدم تفاصيل إضافية حول مآل مهام اللومي الرقيق، على رأس وزارة السياحة التي تتقلدها منذ 2015، ما يجعل محللين سياسيين يرجحون الإعلان، قريبًا، عن تعديل وزاري.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن العزابي، استقالته من منصبه مديرًا للديوان الرئاسي، والذي شغله منذ فبراير/ شباط 2016.

والرقيق، حاصلة على الماجستير في الإدارة، وعملت مديرة عامة لشركات تونسية ناشطة في مجال الصناعة الكهربائية والغذائية والزراعية.

ويأتي التعيين الجديد، بعد أيام من الإعلان عن تركيبة القيادة الجديدة لحزب ”نداء تونس“ إثر اندماجه مع حزب ”الاتحاد الوطني الحر“.

وصعد ”نداء تونس“ بعد الاندماج إلى المرتبة الثانية مجددًا بـ 51 نائبًا من إجمالي 217، بعد حركة النهضة في حين تراجعت كتلة الائتلاف الوطني، الداعمة ليوسف الشاهد، إلى المرتبة الثانية بـ39 نائبًا.‎

ويرى مراقبون أن تعيين الرقيق، بالمنصب الجديد يدخل في إطار إعادة رسم موازين القوى في ظل الأزمة المتفجرة بين السبسي والشاهد، في وقت يتمسك فيه رئيس البلاد بتنحية رئيس الحكومة، بينما يحظى الأخير بدعم حركة النهضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com