تشارك فيه السعودية والإمارات.. إيطاليا تدعو قطر لحضور مؤتمر باليرمو‎ – إرم نيوز‬‎

تشارك فيه السعودية والإمارات.. إيطاليا تدعو قطر لحضور مؤتمر باليرمو‎

تشارك فيه السعودية والإمارات.. إيطاليا تدعو قطر لحضور مؤتمر باليرمو‎

المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

قال ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة الإيطالية، إن دولة قطر ستشارك بوفد رفيع المستوى، في مؤتمر حول الأزمة الليبية يعقد في باليرمو عاصمة صقلية يومي 12 و13 نوفمبر تشرين الثاني المقبل، بهدف إيجاد تسوية بين الجماعات المتناحرة في البلاد.

وأكد سالفيني في تصريحات له خلال زيارته العاصمة القطرية الدوحة، أنه سيكون هنالك حضور هام لدولة قطر، مضيفًا بأنه جرى الاتفاق على كيفية تحقيق الاستقرار في ليبيا، وفق ما ذكرت وكالة ”آكي“ الإيطالية.

ووصل المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي منذ يومين إلى العاصمة الإيطالية روما وعقد عدة اجتماعات مع مسؤولين إيطاليين، وحول لقاء باليرمو أوضح استعداده لحضور“مؤتمر بنَّاء، ويعكس مراهنة على عملية جامعة متمشية ضمن ما يطمح له الشعب الليبي“.

من جانبه، أوضح رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح -الذي وصل أمس إلى روما- أن زيارته لإيطاليا تأتي في إطار أن آخر المستجدات السياسية في ليبيا، ستكون في قائمة النقاش المشترك، بالإضافة إلى الاتفاقية الإيطالية الليبية التي تم توقيعها في 2008 في عهد القذافي.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية، فإن المؤتمر يشارك فيه إضافة إلى الفرقاء الليبيين، ممثلون عن السعودية ومصر وتركيا والإمارات وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وتونس وبريطانيا وكندا وتشاد والجزائر والأردن ومالطا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

وتصر إيطاليا على دعم رئيس الحكومة فايز السراج، لكنها حريصة على وجه الخصوص على حضور حفتر كي لا يفشل المؤتمر منذ البداية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com