مصادر: حماس وإسرائيل تتوصلان لهدنة في غزة برعاية مصرية

مصادر: حماس وإسرائيل تتوصلان لهدنة في غزة برعاية مصرية

المصدر: فريق التحرير

توصلت الفصائل الفلسطينية إلى تهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية، يبدأ تنفيذها بحلول الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش، بحسب مصدر فلسطيني.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، نبأ الهدنة دون الكشف عن تفاصيلها.

كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين فلسطينيين، لم تكشف هويتهما، نبأ التوصل إلى هدنة، وذكرت أن ”أحد المسؤولين، وهو مطلع على محادثات التهدئة، التي تتوسط فيها مصر، قال إن الاتفاق سيسري اعتبارًا من الساعة 20:45 بتوقيت غرينتش“.

في المقابل، أعلن مجلس الوزراء السياسي – الأمني الإسرائيلي ”الكابينت“، مساء اليوم الخميس، عقب اجتماعه لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة، أنه قرر مواصلة العمل العسكري في قطاع غزة، بحسب مواقع عبرية لم تتطرق لنبأ الهدنة.

من جانبها، نقلت صحيفة ”يديعوت احرنوت“ العبرية، عن مصدر إسرائيلي، لم تسمه، قوله: ”إن مرت الليلة هادئة، فبالتأكيد اتجاهنا معروف، هو الهدوء، ولكن إن أطلقت صواريخ، قد نتجه لتصعيد أكبر“.

أما القناة الإسرائيلية الثانية، فنقلت عن مسؤول إسرائيلي، وصفته برفيع المستوى ولم تكشف عن اسمه، قوله: ”نعمل على قاعدة الهدوء يقابله هدوء“.

لكن مراسلة قناة ‎“ريشت كان“ العبرية، قالت: ”المسؤولون في إسرائيل ينفون علاقتهم بأي اتفاق“.

وتعتبر هذه المرة الخامسة في غضون شهرين يتم التوصل خلالها إلى تفاهمات تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية، عقب تصعيد عسكري متبادل بينهما.

واستشهد 5 فلسطينيين بينهم امرأة حامل وطفلتها خلال اليومين الماضيين؛ نتيجة قصف طائرات الاحتلال مواقع مختلفة بغزة، في الوقت الذي يدور فيه حديث عن سعي مصري لعقد هدنة طويلة الأمد مقابل تخفيف الحصار عن القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com