استنفار إسرائيلي بعد وصول الطائرات الفلسطينية الحارقة للقدس – إرم نيوز‬‎

استنفار إسرائيلي بعد وصول الطائرات الفلسطينية الحارقة للقدس

استنفار إسرائيلي بعد وصول الطائرات الفلسطينية الحارقة للقدس

المصدر: إرم نيوز

كشف موقع ”ديبكا“ الاستخباراتي الإسرائيلي، أن الطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من قطاع غزة تجاه المستوطنات اليهودية، وصلت لتلال القدس أمس الاثنين.

وفي تقرير نشره، اليوم الثلاثاء، حذر الموقع من أن حركة ”حماس“ تسعى إلى توسيع مدى الطائرات والبالونات الحارقة لتشمل مساحات أخرى في جنوب ووسط إسرائيل.

وأفاد الموقع بأن هذه الطائرات والبالونات أشعلت ما بين 45 و 50 حريقًا، أمس الاثنين؛ ما تسبب بأضرار في أكثر من 47 ألف فدان (190 مليون متر مربع) من الأراضي الزراعية والبساتين والمحاصيل والموارد الطبيعية في المناطق القريبة من غزة.

وقال التقرير: ”إن هذه الآفة الخطيرة بدأت تتوسع لتصل إلى مناطق في الوسط والجنوب، وهي الآن أصبحت تشكل خطرًا يوميًا في عدد من المناطق بما فيها ناتوفوت واوكافيم وكريات جاث ولاشيش.. وأمس الاثنين وصل بعض هذه البالونات والطائرات إلى منطقة خارج بيت شيميش في تلال القدس للمرة الأولى“.

وأضاف: ”إن تلك المنطقة في القدس هي منطقة غابات وهو ما يشكل خطر اندلاع حرائق كبيرة في فصل الصيف“، لافتًا إلى اندلاع حرائق ضخمة في غابات تلك المنطقة العام الماضي، واتهام إسرائيل للفلسطينيين بإشعالها.

وذكر  التقرير أن ”الشرطة حذرت الإسرائيليين أمس من لمس أو الاقتراب من أي طائرات ورقية أو بالونات وإبلاغ وحدات الطوارئ بشأنها لأنها قد تكون ملغمة“.

وأضاف، أن الحرائق التي سببتها تلك الطائرات والبالونات أحدثت ارتباكًا في وحدات المطافئ، مشيرة إلى تحذير رؤساء تلك الوحدات من أن خدمات المطافئ على وشك الانهيار بعد إرسال تعزيزات ضخمة منها إلى غزة؛ ما تسبب بنقص خطير بتلك الخدمات في مناطق أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com