قصف إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة
قصف إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزةقصف إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة

قصف إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة

قصفت طائرة إسرائيلية، اليوم الخميس، مجموعة من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد شاهد عيان بأن "طائرة عسكرية إسرائيلية أطلقت صاروخًا باتجاه أرض زراعية، تواجد فيها مجموعة من مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة شرق حي الزيتون، شرقي مدينة غزة".

ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أي إصابة جراء القصف، كما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي بيان فوري، تعقيبًا على الحادثة.

وتواجه إسرائيل معضلة في التصدي لظاهرة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لغزة، التي بدأت بالتزامن مع انطلاق مسيرات "العودة"، نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

ويسود جدل في تل أبيب حول سبل مواجهة الظاهرة، إذ يرى بعض أركان الحكومة ومنهم رئيسها بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ضرورة تجنب قتل مطلقي الطائرات لتأثير ذلك السلبي على صورة إسرائيل عالميًا، فيما يرى وزراء آخرون مثل نفتالي بينيت، وجلعاد أردان، بضرورة السماح للجيش بقتلهم.

وناقش المجلس الإسرائيلي الوزاري المصغر قضية الطائرات الورقية والبالونات الغزية المشتعلة، لكنه لم يصدر أي قرارات تتعلق بها.

وحسب معطيات كشفتها لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، فإن الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، أسفرت عن اندلاع أكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com