المعارضة السورية تعلن الريف الشرقي لمحافظة درعا "منطقة منكوبة"‎
المعارضة السورية تعلن الريف الشرقي لمحافظة درعا "منطقة منكوبة"‎المعارضة السورية تعلن الريف الشرقي لمحافظة درعا "منطقة منكوبة"‎

المعارضة السورية تعلن الريف الشرقي لمحافظة درعا "منطقة منكوبة"‎

أعلن مجلس محافظة درعا الحرة التابع للمعارضة السورية، بلدات وقرى ريف المحافظة الشرقي "مناطق منكوبة"، ودعا إلى إيصال مساعدات عاجلة للأهالي.

وقال مجلس المحافظة الواقعة جنوب سوريا في بيان نشره على الفيسبوك، إن تلك البلدات والقرى تتعرض منذ 4 أيام لقصف مكثف من قوات نظام بشار الأسد وداعميه، ما تسبب في حركة نزوح جماعية وتهجير قسري لأهاليها، وفاقت أعداد المهجرين الخمسين ألفًا، ومازال التهجير مستمرًا.

وأضاف البيان أن القصف والنزوح ينذران "بحدوث كارثة إنسانية نظرًا لنقص الإمكانيات والخدمات، ولعدم توفر المنازل وحتى الخيم".

وأعلن المجلس قرى وبلدات الريف الشرقي في المحافظة مناطق منكوبة، ودعا المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته" وإيقاف القصف.

و دعا البيان أيضًا المنظمات الإنسانية والإغاثية للتدخل السريع، وإغاثة المنكوبين والوقوف على احتياجاتهم وتلبية خدماتهم.

والأربعاء الماضي، قُتل 9 مدنيين وأصيب 22 آخرون، في قصف مدفعي وصاروخي مكثف للنظام السوري على مدن وبلدات في ريف درعا الشمالي والشرقي، استهدف أحياء سكنية وسهولًا محيطة، وفق ناشطين محليين.

وشهد عام 2017 خطوات عملية لوقف إطلاق النار في مناطق سورية عديدة، بينها درعا، تمخضت عن اجتماعات "أستانة" بين الدول الضامنة (روسيا وإيران وتركيا)، إلا أن النظام لم يلتزم بالاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com