مصدر: الجيش الليبي يحاصر مهاجمي الهلال النفطي ويستعد لهجوم معاكس

مصدر: الجيش الليبي يحاصر مهاجمي الهلال النفطي ويستعد لهجوم معاكس

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

أكد مصدر عسكري ليبي، اليوم السبت، أن الجيش الوطني تمكن من حصار القوات المهاجمة لمناطق الهلال النفطي ويستعد لشن هجوم معاكس.

وقال المسؤول في التوجيه المعنوي التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، حسين العبيدي، في تصريح لـ ”إرم نيوز“، إن ”تعزيزات وصلت إلى مناطق الهلال النفطي، تشمل كتيبة طارق بن زياد المقاتلة بكامل عدتها وعتادها“، موضحًا أن ”الوحدات العسكرية تتجمع الآن لشن الهجوم النهائي الذي سيتجاوز الهلال النفطي إلى عمق الصحراء“.

وأشار إلى أن الجيش الآن موجود داخل الحقول النفطية.

وذكر العبيدي أن القوات المهاجمة التابعة لآمر حرس المنشآت النفطية السابق، إبراهيم الجضران، وتنظيم سرايا الدفاع عن بنغازي، ضمت أيضًا عناصر من المعارضة التشادية، مشيرًا إلى أن 9 جثث من قتلى المهاجمين وصلت إلى مستشفى محمد المقريف بأجدابيا.

وأكد انه تم إحصاء 11 جثة آخرى تابعه لجماعة الجضران، أصيبوا في غارة جوية استهدفتهم في محيط منطقة النوفلية ورأس لانوف.

 وشارك سلاح الجو الليبي، أمس الجمعة، بكثافة في ضرب القوات المهاجمة.

وقال متحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الضربات الجوية استهدفت ”أرتال الإمداد والتعزيزات التي حاولت المجموعات الإرهابية استقدامها إلى مناطق الهلال“.

 ووفقًا للعبيدي، فإن ”استخبارات الجيش حددت الجهات التي تقوم بإمداد المهاجمين وهي: الأول من مصراته عن طريق المجلس العسكري مصراته، والثاني من فزان، ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﺸﺎﺩﻱ ﺣﺴﻦ موسى ﺍﻟﺘﺒﺎﻭﻱ ﻭﻗﻮﺓ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﺍﻟﺘﺸﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰﺓ ﻓﻲﺍﻟﺠﺒﺎﻝﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ، والثالث ﻣﻦ ﺑﻨﻲ ﻭﻟﻴﺪ ﻣﻦ ﻛﺘﻴﺒﺔ ﻋﺎﺩﻝ ﺳﻠﻄﺎﻥ، ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭﺍﻟﻤﻬﺮﺑﻴﻦ ﻭﻣﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺩﺍﻋﺶ ﻭﺍﻟﺴﺮﺍﻳﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻤﺎﻝ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة