مناورات عسكرية إسرائيلية مفاجئة في مرتفعات الجولان المحتلة

مناورات عسكرية إسرائيلية مفاجئة في مرتفعات الجولان المحتلة

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

 أطلق الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية مفاجئة وواسعة النطاق في مرتفعات الجولان المحتلة قرب الحدود السورية، صباح اليوم الأحد، بمشاركة آلاف من جنود الاحتياط.

وبحسب موقع ”معاريف“ العبري فإنه من المتوقع أن تستمر تلك المناورات لعدة أيام، إذ تهدف إلى الحفاظ على استعداد وتأهب القوات العسكرية لأي طارئ في ظل حالة التوتر على الحدود السورية على خلفية تعزيز الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وأكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي “ أفيخاي أدرعي“ أن تلك العملية تم التخطيط لها مسبقًا كجزء من التدريب لعام 2018.

وتأتي المناورات بعد 3 أيام من إنهاء القوات الجوية الإسرائيلية مناورات مشابهة تحاكي حربًا في المناطق الشمالية والجنوبية، بمشاركة مئات من أسراب ووحدات القتال الجوية.

ويستعد الجيش الإسرائيلي لأكبر مناورة عسكرية لسلاح المظليين، وذلك على خلفية تصعيد التوتر على الجبهة الشمالية، إذ من المقرر أن يجري التدريب في منتصف العام الجاري بمشاركة عناصر من الوحدات الخاصة.

وتسود حالة من التوتر على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وسوريا منذ فترة، إذ تدعي إسرائيل أن قوات عسكرية ايرانية تنتشر على الحدود السورية، الأمر الذي يزيد تخوف إسرائيل من استهداف مناطق حيوية فيها.

لهذا يدرس الجهاز الأمني الإسرائيلي سيناريو إطلاق الصواريخ والقذائف من سوريا نحو أهداف عسكرية في شمال إسرائيل،  إذ تستعد القيادة العسكرية الإسرائيلية لأي هجوم على تلك الجبهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com