ابنة رفسنجاني: سياسة إيران بسوريا واليمن ستقود النظام للسقوط  

ابنة رفسنجاني: سياسة إيران بسوريا واليمن ستقود النظام للسقوط  

المصدر: إرم نيوز

قالت الناشطة الإصلاحية فائزة رفسنجاني، ابنة رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران الراحل هاشمي رفسنجاني، إن السياسات الحالية المتبعة في البلاد ستقود النظام إلى السقوط، واصفة السياسة الخارجية خصوصًا في سوريا واليمن بالفاشلة.

وطالبت فائزة النظام الإيراني بإجراء استفتاء شعبي ”إذا كان يمتلك الشجاعة الكافية“ على حد تعبيرها، معتبرة أن ”الخلافات والقضايا التي تمر بها إيران بحاجة إلى استفتاء حر وقانوني بعيدًا عن الضغوط“.

وأوضحت، خلال كلمة لها في حفل إفطار أمام حشد من الناشطات الإيرانيات: ”أن المشاكل الحالية ليست ناتجة عن الاتفاق النووي، ولكنها متأثرة بسياستنا الخارجية الفاشلة، بما في ذلك سياستنا في سوريا واليمن“.

ودعت الناشطة الإيرانية النظام والحكومة إلى مراجعة شكل علاقات مع بعض الدول، وإنهاء قطع العلاقات والعداء مع دول أخرى (دون تسميتها)، مضيفة أن ”إيران أصبحت في نظر العالم تفتقد للمصداقية في سياستها الخارجية“.

وتابعت أن ”إجراء استفتاء شعبي وحر على شرعية النظام ليس بالشيء المعجر والغريب فهناك العديد من البلدان تقوم بذلك لمراجعة سياساتها“، مضيفة أن ”الاحتجاجات التي شهدتها البلاد أواخر ديسمبر/كانون الثاني الماضي كانت علامة على عدم رضا الناس عن الأوضاع الحالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com