الرزاز يعلن عن ”بشائر“ للأردنيين.. ومجلس النقباء:“الجميع انتصر“

الرزاز يعلن عن ”بشائر“ للأردنيين.. ومجلس النقباء:“الجميع انتصر“

المصدر: فريق التحرير

أعلن رئيس الوزراء الجديد في الأردن عمر الرزاز، اليوم الخميس، عن ”بشائر“ للمواطنين، في محاولة جديدة لتهدئة الشارع الغاضب، فيما أكد مجلس النقباء أن ”الجميع انتصر“.

وأكد الرزاز نيته سحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل بعد أدائه القسم الدستوري.

وأوضح في تصريحات له عقب لقائه رئيسي مجلس الأعيان فيصل الفايز، ومجلس النواب عاطف الطراونة، اليوم الخميس، أن ”هناك توافقًا على سحب مشروع القانون لأسباب مختلفة، وهي الحاجة لنقاش وحوار عميقيْن يأخذان مجراهما، حتى نصل للقانون الذي نريد لأنه يؤثر على الجميع، وثانيًا أن هذا القانون يجب ألا يُدرس بمفرده، ولكن تجب دراسة الأثر الضريبي الكلي على المواطن، وسيتم أخذ الأثر الضريبي الكلي بعين الاعتبار، والتأكيد على أهمية ضبط التهرب الضريبي، لكن دون التعدي على حقوق المواطن الأساسية“.

وأضاف أنه“أجرى مشاورات مع الفايز والطراونة، والمكتب الدائم لمجلس الأعيان، وتم التوافق على سحب القانون“.

وفي ”بشرى“ أخرى، أعلن الرزاز، أن الحكومة ستعمل على صرف رواتب الموظفين قبل عطلة عيد الفطر.

وقال لدى لقائه رؤساء غرف الصناعة والتجارة، وجمعية رجال الأعمال، إن ”رواتب الموظفين ستصرف بشكل دوري ودون أي معوّقات“.

من جانبه، قال رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس ”إنه وبناءً على قرار رئيس الوزراء سحب مشروع قانون ضريبة الدخل، وتعديل نظام الخدمة المدنية من خلال لجنة قرر الرئيس تشكيلها، تكون النقابات قد حققت مطالبها بطريقة حضارية وسلمية“.

وعن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بمجلس النقباء، أكد العبوس أن ”المجلس لمس من حديث الرئيس تغييرًا في النهج، والتعامل مع القوانين التي تهم المواطنين والمشاكل التي يعاني منها“.

واعتبر أن ”الإنجاز الذي حققته النقابات بدعم شعبي، يُسجل للنقابات، وهو انتصار للنقابات، وكل مواطن أردني، ومؤسسات الدولة جميعها“، مضيفًا أن ”النقابات بانتظار تطبيق قرارات رئيس الوزراء“.

وكان الرزاز تعهد في تغريدة كتبها على ”تويتر“ أمس الأربعاء، بـ“إجراء حوار مع مختلف الأطراف، والعمل معهم للوصول إلى نظام ضريبي عادل، ينصف الجميع، ويتجاوز مفهوم الجباية في الأردن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة