لليوم السادس.. الأردنيون يواصلون احتجاجاتهم ضد نهج الحكومة الاقتصادي (صور وفيديو)

لليوم السادس.. الأردنيون يواصلون احتجاجاتهم ضد نهج الحكومة الاقتصادي (صور وفيديو)

المصدر: فريق التحرير

تواصلت، لليوم السادس على التوالي، الاحتجاجات والمسيرات بالعاصمة الأردنية عمان وبقية المحافظات رفضًا للنهج الاقتصادي للحكومة وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية وعدم رفع الأسعار وإلغاء مشروع قانون ضريبة الدخل، الذي أقرته حكومة رئيس الوزراء المستقيل هاني الملقي.

وتجمع ناشطون قرب دوار الشيمساني غرب العاصمة عمان قبيل توجههم للدوار الرابع  القريب من مبنى رئاسة الوزراء، في وقت عززت فيه قوات الأمن تواجدها في المنطقة.

الان من محيط الرابع .. تواصل الاحتجاج

Posted by ‎الجزيرة – الأردن‎ on Tuesday, June 5, 2018

Posted by Emad Hajjaj (Abu mahjoob) on Tuesday, June 5, 2018

وكانت حكومة هاني الملقي قدّمت أمس الإثنين، استقالتها على وقع الاحتجاجات العارمة التي شهدتها العاصمة عمان ومختلف مناطق المملكة.

وتتواصل الاحتجاجات على الرغم من تكليف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الثلاثاء، وزير التربية والتعليم في الحكومة المستقيلة عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة خلفًا لحكومة الملقي.

وبدأت الاحتجاجات في الأردن، يوم الخميس الماضي، بعد قرار حكومة الملقي المستقيلة رفع أسعار المحروقات والذي تم التراجع عنه بعد ساعات بقرار  من الملك عبدالله الثاني، ورفض المحتجون مشروع قانون ضريبة الدخل، وقانون الجرائم الإلكترونية ونظام الخدمة المدنية.

إضراب 

ومن المنتظر أن يشهد الأردن، يوم غد الأربعاء، إضرابًا شاملًا عن العمل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، على أن ينفذ اعتصام حاشد أمام مجمع النقابات المهنية في تمام الساعة الواحدة في العاصمة عمان وبقية المحافظات للمطالبة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب وتعديل نظام الخدمة المدنية، وفقًا لقرار مجلس النقباء الذي عقد يوم الثلاثاء بعد اجتماع استمر نحو أربع ساعات وحضره كامل أعضاء مجلس النقباء.