الجيش الليبي يواصل تقدمه بجميع جبهات ”درنة“ ويستعيد 4 مواقع استراتيجية

الجيش الليبي يواصل تقدمه بجميع جبهات ”درنة“ ويستعيد 4 مواقع استراتيجية

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

واصل الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، تقدمه على كل الجبهات في ”درنة“، وأحكم سيطرته على عدّة مواقع استراتيجية بالمدينة، عقب اشتباكات متجدّدة مع من تبقّى من الجماعات المسلحة، أسفرت عن خسائر فادحة في صفوفهم.

وقال مصدر عسكري ليبي لـ ”إرم نيوز“ إن الجيش الوطني الليبي حقّق انتصارات جديدة على الجماعات المسلحة صباح اليوم، بعد أن نجح خلال الساعات القليلة الماضية، في استعادة ما لا يقل عن 4 مواقع استراتيجية جديدة بالمدينة.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني الليبي تواصل تقدمها بشكل متسارع، وسط احتفالات وترحيب من أهالي المدينة، مشيرًا إلى أن تحرير المدينة بشكل كامل ونهائي ”بات قاب قوسين أو أدنى“.

وفي ردّه على سؤال حول حقيقة ما يروج بشأن قيام الجماعات المسلحة بزرع ألغام لمنع الجيش الوطني الليبي من التقدم في عملياته، أكّد المصدر أنه لا يستبعد ذلك، لكنه شدّد على أن قوات الجيش الوطني الليبي أخذت احتياطاتها اللازمة، وهي تقوم بعمليات تمشيط متواصلة.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي إن عددًا من جنود كتيبة ”طارق بن زياد“ و“اللواء 106″ نجوا من انفجار لغم أرضي زرعته الجماعات المسلحة، أثناء تقدم وتمشيط مدخل مدينة درنة.

ونشرت شعبة الإعلام فيديو عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، يوضح تقدم مشاة وآليات عسكرية داخل المدينة بينما انفجر اللغم.

نجاة عدد من جنود كتيبة طارق بن زياد واللواء 106 من انفجار لغم أرضي درنه

نجاة عدد من جنود كتيبة طارق بن زياد واللواء 106 من انفجار لغم أرضي زرعته الجماعات الإرهابية.. أثناء تقدم وتمشيط مدخل مدينة #درنه ..حفظ الله رجال القوات المسلحه أينما كانوا.#شعبة_الاعلام_الحربى

Posted by ‎شعبة الاعلام الحربى‎ on Tuesday, June 5, 2018

وقال أحد الجنود في التسجيل المصور، إنه كان قريبًا من اللغم أثناء انفجاره، مؤكدًا عدم إصابة أحد من الجنود والمدرعات.

وكان الناطق الرسمي للقيادة العامة العميد أحمد المسماري، قال إن قوات الجيش سيطرت الاثنين على أكثر من 75% من مدينة درنة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات الكرامة ناشدت الأهالي بالابتعاد عن مناطق الاشتباكات لتسهيل عمل القوات المسلحة.

ولفت العميد المسماري إلى أن غرفة عمليات الكرامة قدمت شكرها لأهالي درنة لاستقبال أبنائهم من قوات الجيش، مؤكدًا أن الأهالي رحبوا بوحدات الجيش التي دخلت أحياء المدينة، وقدموا كل التسهيلات لجنود الجيش الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com