حفتر يعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير درنة

حفتر يعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير درنة

المصدر: صوفية الهمامي - إرم نيوز

أعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر، انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة درنة.

وقال حفتر في كلمة متلفزة توجه بها إلى الليبيين: ”بشرى لكل الليبيين الشرفاء باقتراب ساعة النصر والتحرير وإعلان مدينة درنة خالية من الاٍرهاب آمنة مطمئنة في حماية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وتكون في الوقت ذاته نذير شؤم للذين ظلموا أنفسهم واتخذوا من الإرهاب عقيدة لهم“.

وأضاف موجهًا كلامه للجنود وقادة المحاور: ”حرصًا على سير الأمور وفقًا لما تم التخطيط له لبلوغ أهدافنا بأقل ما يمكن من الخسائر، أوجه بالانتشار الواسع بداخل المدينة قدر الإمكان وتطهيرها من جميع الخلايا الإرهابية المتحصنة فيها وبسط السيطرة التامة على كامل أحيائها ومرافقها وإتمام هذه المهمة على وجه السرعة“.

ودعا إلى ”توخي اليقظه والحذر التام من الكمائن والألغام والمفخخات والقناصين والعملاء المندسين بين المدنيين“.

وشدد حفتر على ضرورة المحافظة على ”أمن وسلامة الأهالي ومساعدتهم على ممارسة حياتهم اليومية والمحافظة على المدينة ومرافقها“.

كما شدد على ”ضرورة الرد الفوري على أي مصدر لإطلاق النار من طرف العدو وتفعيل الأجهزة الأمنية والشرطة ومساندتها والتواصل معها بشكل دائم، وتسيير دوريات أمنية وإنشاء بوابات عند جميع مداخل المدينة والمناطق المجاورة لها والتدخل لمنع أي عملية إرهابية قبل وقوعها“.

كما نبّه حفتر إلى ”اتباع الإجراءات القانونية في التعامل مع الأسرى وتسليمهم إلى الجهات المختصة وعدم اتخاذ الإجراءات الانتقامية ضدهم“، داعيًا إلى ”التعامل بالحسنى مع كل من يلقي السلاح من الإرهابيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com