الفلسطينيون يحيون اليوم ذكرى ”نكسة“ حزيران عام 1967 – إرم نيوز‬‎

الفلسطينيون يحيون اليوم ذكرى ”نكسة“ حزيران عام 1967

الفلسطينيون يحيون اليوم ذكرى ”نكسة“ حزيران عام 1967

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

يحيي الفلسطينيون في الأراضي المحتلة والشتات اليوم، الذكرى الحادية والخمسين للنكسة التي وقعت في مثل هذا اليوم من عام 1967، حين شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حربًا على 3 دول مجاورة لفلسطين هي الأردن وسوريا ومصر.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن فعاليات إحياء ذكرى النكسة ستنطلق اليوم على نقاط الاحتكاك مع الاحتلال في الضفة والقدس وقطاع غزة وفي مخيمات اللجوء والشتات.

 وأوضح محيسن في لقاء خاص مع ”إذاعة صوت فلسطين“ صباح اليوم، أن فعاليات إحياء ذكرى النكسة تأتي رفضًا لاستمرار الاحتلال ومطالبة العالم بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في رسالة تؤكد على الإصرار في المضي نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق حق العودة وإنجاز استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال رفع من مستوى حالة التأهب على الحدود مع قطاع غزة، وفي مناطق الاحتكاك في الضفة والقدس، تحسبًا لفعاليات ذكرى النكسة.

وأوضحت صحيفة ”يسرائيل هيوم“ أن قوات كبيرة من الجيش ستنتشر على امتداد الحدود الشرقية لقطاع غزة ومئات عناصر القناصة على غرار نشر القوات الذي تم في الرابع عشر من الشهر الماضي عند مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com