عباس: الاحتلال الإسرائيلي لا يريد تحقيق السلام

عباس: الاحتلال الإسرائيلي لا يريد تحقيق السلام

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد تحقيق السلام، و“الدليل على ذلك استمراره في شن هجوم شرس على قطاع غزة، بالصواريخ والطائرات“.

وأضاف، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن ”أيامًا صعبة مرت على وطننا وشعبنا بالقدس وقطاع غزة والضفة الغربية بسبب الاحتلال، وهذا يدل على أنه لا يريد السلام ومع ذلك نحن نريد السلام ونسعى لتحقيقه“.

وأردف عباس: ”إننا نتابع هذه القضية ونتابع ما يجري في الكنيست من قرارات، بالإضافة إلى ما يجري في الأمم المتحدة التي نرجو أن نركز عليها، خاصة بعد استكمالنا لمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وهو شيء مهم“.

لا داعي للقلق

وقال الرئيس الفلسطيني: ”نجحنا بعقد المجلس الوطني وإن شاء الله سنعقد المجلس المركزي قريبًا، وبذلك نكون قد استكملنا كل مؤسسات المنظمة، وهذا شيء في منتهى الأهمية، لأنه لن يعود أحد يستطيع اختراقنا أو أن يلعب هنا أو هناك، فالمنظمة ومؤسساتها متكاملة وقادرة على أن تعمل بشكل جاد، وهو ما لاحظناه خلال الفترة الماضية“.

وأشار إلى أنه ”ما دامت المؤسسة تعمل فإن كل الأمور بخير ولا داعي للقلق، لأنه بصراحة نحن لا نريد أن تبقى ثقافة الفرد، بل نريد ثقافة المؤسسة، فإذا آمنا بمؤسساتنا فسنكون قادرين على مواصلة أعمالنا وهذا ما جرى خلال الأيام الماضية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com