حفتر يبعث رسالة إلى الجيش الليبي وسط تقدم متسارع لقواته في درنة

حفتر يبعث رسالة إلى الجيش الليبي وسط تقدم متسارع لقواته في درنة

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

دعا القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، غرفة ”عمليات الكرامة“ وغرفة ”عمليات عمر المختار“ وجميع الوحدات العسكرية الليبية، لمواصلة التقدم في الحرب التي يخوضونها من أجل تحرير مدينة درنة، وسط تقدم متسارع لقواته التي استعادت الإثنين مواقع عسكرية جديدة.

وأوضحت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، أن ”المشير خليفة حفتر، توجه برسالة إلى القوات الليبية المسلحة شدّد فيها على أيدي المشاركين في تحرير درنة، وثمّن عاليا شجاعتهم وإقدامهم وتقدمهم على العدو“.

جاء ذلك بعد سيطرة الجيش الليبي، الإثنين، على عدة أحياء سكنية في المحور الغربي لمدينة درنة، شرق البلاد، التي تشهد معارك عنيفة لطرد المتشددين منها.

وقال المنسق الإعلامي لمجموعة ”عمليات عمر المختار“، عبدالكريم صبرة، لـ“إرم نيوز“ إن ”الجيش الوطني سيطر على أحياء خديجة ومنطقة العمارات الكورية، ومعسكر بشر وثانوية الشرطة، في عملية خاطفة أسفرت عن طرد مسلحي مجلس الشورى المنحل منها“.

من جانبها، أعلنت غرفة ”عمليات الكرامة“، أن الجيش الوطني الليبي سيطر أيضًا على ”مدخل درنة الغربي ومسجد نسيبه بنت كعب، كما سيطر على الكورفات السبع ومنطقة الفتايح الصناعية، ومصنع البيبسي صداقة والمناطق المحيطة به، إضافة إلى نادي الغوص“.

وسبق إعلان السيطرة على مجموعة الأحياء في درنة، تدمير الجيش سيارة مفخخة كانت متواجدة على المدخل الغربي للمدينة.

من جانبه، أكد العميد أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الليبي، أن غرفة عمليات الكرامة أعلنت سيطرتها على مواقع جديدة في درنة شرق البلاد.

وأوضح المسماري في تصريحات صحفية أن ”قوات الجيش الليبي تمكنت من السيطرة على الكورفات السبع ومنطقة الفتايح الصناعية و مدخل درنه الغربي ومسجد نسيبه بنت كعب ومصنع البيبسي الصداقة والمناطق المحيطة به بالإضافة إلى نادي الغوص، والتقدم مستمر حتى الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة