العراق.. العبادي يلمح إلى توافقه مع الصدر لتشكيل الحكومة
العراق.. العبادي يلمح إلى توافقه مع الصدر لتشكيل الحكومةالعراق.. العبادي يلمح إلى توافقه مع الصدر لتشكيل الحكومة

العراق.. العبادي يلمح إلى توافقه مع الصدر لتشكيل الحكومة

ألمح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إلى توافقه مع رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر الذي فازت كتلته بالانتخابات البرلمانية وذلك في أوضح إشارة حتى الآن إلى أنهما قد يعملان معا لتشكيل ائتلاف.

وقال مكتب العبادي الإعلامي، إن العبادي التقى السبت بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد، للعمل سوية من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة وأن تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد.

وبين العبادي أن "اللقاء شهد تطابقًا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع".

وأشار العبادي إلى "أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب".

بدوره، قال الصدر بحسب البيان إن "اللقاء رسالة اطمئنانية بأن الحكومة المقبلة أبوية وترعى كل الشعب".

وأضاف، "يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وأن يكون القرار عراقيا" مؤكدًا على "أهمية الإسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات أبناء شعبنا".

وحسب النتائج النهائية للانتخابات، التي أعلنت أمس، تصدر تحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، النتائج بواقع 54 مقعدًا، ثم تحالف "الفتح" (يضم فصائل الحشد الشعبي) بـ47 مقعدًا، ثم تحالف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدًا، ثم كتل وتحالفات أخرى.

وجاء إعلان النتائج وسط جدل واسع يدور في البلاد بشأن عمليات "تزوير" مزعومة.

وأمس، حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، 3 أيام أمام التحالفات والأحزاب والكيانات السياسية للطعن بنتائج الانتخابات البرلمانية.

كما يحتج التركمان والعرب بمحافظة كركوك شمالي العراق على نتائج الاقتراع، وأكدوا حصول تلاعب في النتائج بمحافظات أربيل وكركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، كما طالبوا بإعادة فرز الأصوات يدويًا.

ومن المقرر أن يتولى البرلمان الجديد انتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء تمهيدًا لتشكيل الحكومة الجديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com