بمشاركة القوات الخاصة.. قصف جوي وتقدم بري لقوات الجيش الليبي في درنة
بمشاركة القوات الخاصة.. قصف جوي وتقدم بري لقوات الجيش الليبي في درنةبمشاركة القوات الخاصة.. قصف جوي وتقدم بري لقوات الجيش الليبي في درنة

بمشاركة القوات الخاصة.. قصف جوي وتقدم بري لقوات الجيش الليبي في درنة

أعلن مصدر عسكري ليبي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية جوية وبرية واسعة للجيش ضد المتشددين في مدينة درنة، بمشاركة وحدات من القوات الخاصة.

وقال المنسق الإعلامي لمجموعة عمليات عمر المختار عبدالكريم صبرة، لـ"إرم نيوز"، إن "الهجمات التي يشنها الجيش الوطني ضد الجماعات المتشددة في مدينة درنة، هي باكورة انطلاق عملية تحرير درنة".

وأكد أن "الأوامر صدرت من القيادة العامة للجيش وغرفة عمليات الكرامة وعمر المختار بانطلاق عملية تحرير درنة من 5 محاور".

وأضاف أن "السرية الأولى مشاة الأبرق، أحرزت تقدمًا في محور الظهر الحمر، ظهر اليوم، ودمرت عربتين للمتشددين، وقتلت عددًا منهم واستولت على أسلحة وذخائر، كما سيطرت على مواقع في حواشين بوربيحة والتبات الحمر"، مشيرًا إلى أن "المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن".

وتابع أن "وحدات الجيش تقدمت منذ صباح اليوم في محاور مرتوبة المحور الشرقي والحيلة الجنوبي الشرقي والظهر الحمر الجنوبي ، ومحوري عين مارة والساحل".

وأوضح أن "وحدات الجيش تتقدم بخطى ثابتة ومحسوبة، يسبقها قصف جوي ومدفعي مكثف ومستمر منذ يوم أمس".

وأشار إلى أن "المقاتلات التابعة للجيش استهدفت اليوم مواقع للمتشددين في منطقة الفتايح، وتحديدًا خلف مصنعي الدقيق والمعكرونة وفي محور مرتوبة الفتايح، وكانت الإصابات مركزة، كما استهدفت دبابات الجيش أوكار المتشددين في منطقة سيدي عزيز، مما نتج عنه قتل عدد منهم، عثر على جثثهم في أرض المعركة، والعديد من العربات".

ولفت إلى أن الجيش "يواصل إغلاق الطريق الرابط بين درنة ومرتوبة، المدخل الشرقي للمدينة لدواع أمنية".

من جانبه، أكد المسؤول في التوجيه المعنوي في القيادة العامة للجيش الليبي حسين العبيدي، أن "وحدات من القوات الخاصة دخلت المعركة في درنة بالتزامن مع قرب وصول تعزيزات يقودها قائد الصاعقة اللواء ونيس بوخمادة".

وأضاف العبيدي في تصريح لـ"إرم نيوز" أن "اللواء بوخمادة وجه كلمة عبر أجهزة اللاسلكي إلى المقاتلين حثهم فيها على تحرير درنة من الإرهابيين الذين دمروا ليبيا".

وأضاف أن "الجيش يتقدم بخطى ثابتة، فيما يتقهقر المتشددون عن مواقعهم المتقدمة".

وكان قائد الجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، أكد في العرض العسكري الذي أقيم في السابع من الشهر الجاري، أن ساعة الصفر لتحرير درنة اقتربت، مضيفًا أن المساعي السلمية في المدينة دخلت طريقًا مسدودة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com