بعد هجوم صاروخي.. إعلان حالة الطوارئ بمطار معيتيقة ونقل طائرات إلى مصراتة
بعد هجوم صاروخي.. إعلان حالة الطوارئ بمطار معيتيقة ونقل طائرات إلى مصراتةبعد هجوم صاروخي.. إعلان حالة الطوارئ بمطار معيتيقة ونقل طائرات إلى مصراتة

بعد هجوم صاروخي.. إعلان حالة الطوارئ بمطار معيتيقة ونقل طائرات إلى مصراتة

أعلنت إدارة مطار معيتيقة حالة الطوارئ، خشية تكرار الهجوم الذي وقع فجر الخميس على المطار.

واستقبل مطار مصراتة الدولي مساء الخميس، 4 طائرات تابعة لطيران النفط قادمة من مطار معيتيقة تجنبًا لتعرضها للقصف.

وقال مسؤول مكتب الخطوط الجوية الأفريقية بمطار مصراتة محمد السبتي، إن "تعليمات صدرت لاحتياطات أمنية بتوجه كافة الطائرات التابعة للخطوط الأفريقية والخاصة بالنفط والشحن من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة".

وأضاف السبتي في تصريح صحفي فجر الجمعة أن "الطائرات القادمة من الخارج ستهبط في مطار معيتيقة وتفرّغ حمولتها ثم تطير إلى مصراتة كإجراء احترازي وخشية تكرار الهجوم على المطار".

واتهمت ميليشيا قوة الردع الخاصة، ميليشيا "البقرة" القادمة من ضاحية تاجوراء بإطلاق قذيفة فجر الخميس على المطار أصابت طائرة "إير باص" كانت تستعد للإقلاع، وأدت لتحطيم صالة الركاب في المطار.

بدورها، نفت الكتيبة  33 مشاة "ميليشيا البقرة" تلك الاتهامات، وقالت في بيان إن "عناصر الكتيبة 33 مشاة ينفون نفيًا قاطعًا استهدافهم مطار معيتيقة بقذائف هاون أو التجرؤ على مثل تلك الأفعال".

وأكد البيان أن "هناك أيادي خفية تريد زرع الفتنة"، مشيرًا إلى أن "غرفة العمليات المشتركة ومجلس أعيان وحكماء تاجوراء تسلّموا هذا الملف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com