استنفار في غزة بعد الكشف عن شخص متهم بتفجير موكب الحمدالله (صور)

استنفار في غزة بعد الكشف عن شخص متهم بتفجير موكب الحمدالله (صور)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

كشفت وزارة الداخلية في غزة مساء اليوم الأربعاء، عمن قالت إنه المتهم بعملية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله، وطالبت الشعب الفلسطيني في غزة بضرورة تقديم معلومات حول أماكن تواجده وتحركاته.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية ”أن المدعو أنس عبدالمالك أبو خوصة، هو المتهم الرئيس بعملية تفجير العبوة في موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله ومدير جهاز المخابرات العامة ماجد فرج قبل أيام“.

وأضاف المكتب في بيانه“ أن ضابطًا آخر في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية مشترك مع ”أبو خوصة“ في تنفيذ عملية تفجير العبوة“.

ونشر المكتب الإعلامي نداءً للمواطنين في قطاع غزة  أن“ من يعرف أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته إبلاغ الجهات المختصة فورًا، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الشرطة“.

وقالت الوزارة: ”يرجى من المواطنين الكرام من يعرف أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته إبلاغ الجهات المختصة فورًا، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الشرطة (100) أو الرقم الوطني المجاني للعمليات المركزية (109)“.

وأفادت المصادر الأمنية بغزة أن ”الشرطة عثرت على متفجرات في بيت المطلوب أنس أبو خوصة المسؤول عن عملية تفجير موكب الحمد الله وإلقاء القبض على عدد كبير من المشتبهين بهم“.

وانتشرت الأجهزة الأمنية بغزة، على الطرقات ونصبت الحواجز لاعتقال المتهم.

وقال شهود عيان لـ“إرم نيوز“ إن ”أجهزة أمن حماس تفتش بشكل دقيق كل مركبة تمر في أي طريق، وتفتش الركاب بشكل مفصل، بحثًا عن أي معلومة تدلهم على المتهم“.

وأضافوا: ”أجهزة الشرطة والضبط الميداني منتشرون في كل المداخل والمخارج، وينصبون الحواجز في الطرق الرئيسية والفرعية في قطاع غزة، من شماله إلى جنوبه“.

من جانبها، ذكرت مصادر أن ”وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس، أغلقت كل المعابر والطرق المؤدية إلى خارج قطاع غزة، ونشرت عناصرها على طول حدود القطاع، خوفًا من فرار المتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com