تعيين متطرف يهودي بمنصب ”الوصي العام“ في القدس – إرم نيوز‬‎

تعيين متطرف يهودي بمنصب ”الوصي العام“ في القدس

تعيين متطرف يهودي بمنصب ”الوصي العام“ في القدس

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز 

عينت الحكومة الإسرائيلية مسؤولًا جديدًا عن ملف ”القدس الشرقية“، فيما يسمى ”الوصي العام“ في وزارة القضاء الإسرائيلية، وهو الناشط في حزب البيت اليهودي المتطرف، حنا نئيل غورفينكل، بحسب ما أفادت به، اليوم الجمعة، صحيفة هاآرتس العبرية .

وأضافت الصحيفة العبرية :“ أن هذا القرار اتخذته الحكومة الإسرائيلية ليتناسب مع المرحلة التي تتطلب الجدية في العمل ”بالعاصمة اليهودية ”، وقطع الطريق على أي اعتداء بحق اليهود هناك حتى لو كان ديموغرافيًا“.

ويعتبر غورفينكل من أبرز وأشد المتطرفين اليهود، ومن دعاة تهويد القدس وطرد الفلسطينيين العرب منها باعتبارهم ”جهات أجنبية“ تهدف إلى السيطرة على أملاك “ الدولة اليهودية ”، كما أسماهم“ احتلال عربي“ للقدس، وطالب أكثر من مرة بطرد طلابهم ووقف التعليم.

ويستوطن غورفينكل المستوطنة اليهودية المزروعة في وسط جبل المكبر، وهو المسؤول المباشر عن سلسلة عمليات طرد عائلات فلسطينية، وتسليم بيوتها لجمعيات اليمين الاستيطانية.

جدير بالذكر، أن“ الوصي العام “ هو الجهة المخولة من وزارة القضاء الإسرائيلية بطرد العائلات الفلسطينية من بيوتها لصالح المستوطنات والتوسع الديموغرافي والجغرافي، وهي الجهة التي تقرر تفريغ القدس من أهلها الأصليين بما يخدم مصالح“ إسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com