أخبار

عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل
تاريخ النشر: 06 مارس 2018 10:05 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2018 10:07 GMT

عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل

ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول احتمال مشاركته في افتتاح السفارة الأمريكية في القدس خلال أيار/ مايو المقبل.

+A -A
المصدر: الأناضول

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إنه لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل؛ ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول احتمال مشاركته في افتتاح السفارة الأمريكية في القدس خلال أيار/ مايو المقبل.

وأضاف عريقات في بيان صحفي، أن الرئيس ترامب أراد عزل القدس، فعزل الولايات المتحدة، ولا سبيل أمامنا سوى تنفيذ توصيات المجلس المركزي بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين.

 وقال ترامب في تصريحات له أمس، لدى لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في واشنطن، إنه قد يشارك بنفسه في افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس.

وأعلن ترامب في كانون الأول/ديسمبر الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفي وقت لاحق قال إنه ”سينقل مقرّها (السفارة الأمريكية) إلى القدس في الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل في أيار/ مايو المقبل.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير، كلّف في كانون الثاني/يناير الماضي، اللجنة التنفيذية للمنظمة بتعليق اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل لحين اعتراف الأخيرة بدولة فلسطين.

واعترفت منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل، عام ١٩٩٣، بموجب اتفاق أوسلو للسلام، لكن إسرائيل لم تعترف حتى الآن بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك