المسماري: الاجتماع المقبل بالقاهرة سيشهد توحيد الجيش الليبي

المسماري: الاجتماع المقبل بالقاهرة سيشهد توحيد الجيش الليبي

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، أن المرحلة المقبلة من الاجتماعات التي تستضيفها القاهرة، ستشمل توحيد القوات العسكرية الليبية، والإعلان عن تعيينات جديدة.

وعقدت قيادات ليبية، الخميس الماضي، اجتماعات برعاية مصرية من أجل استكمال مناقشات توحيد المؤسسة العسكرية، وجمع الشتات وتوحيد الإدارات وإعداد الهيكل التنظيمي وتكوين مجلس أو هيئة عسكرية موحدة تضم منتسبي القوات المسلحة كافة بعيدًا عن السياسة.

واستضافت القاهرة -حتى الآن- 5 اجتماعات متواصلة على مدى الأشهر الماضية، قد تشهد صدور إعلان رسمي عن اتفاق نهائي على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت قيادة خليفة حفتر.

والتقى المشير خليفة حفتر قبل أيام، وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، واجتمع كذلك مع عدد من المسؤولين المصريين، في إطار تنسيق المواقف بين مصر والجيش الوطني الليبي في مجال مكافحة الإرهاب.

وبشأن الانتخابات المرتقبة في ليبيا، شدد المسماري على أن الانتخابات هي المخرج للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، داعيًا الليبيين للمشاركة فيها بكثافة .

من جانب آخر، كشف المسماري أن الدعم لا يزال يصل إلى الجماعات الإرهابية، معتبرًا أن العالم يتعامل بازدواجية في المعايير تجاه ليبيا.

وأشار المسماري في تصريحات إعلامية إلى أن المحكمة العسكرية ستبدأ بعد أيام محاكمة الجماعات المتطرفة، موضحًا أن تنظيم ”داعش“ لا يزال ينشط في بعض المناطق الصحراوية بالجنوب الليبي، ويحظى بدعم غير معروف المصدر.

وكان المسماري نفى ما تردد من أنباء بشأن عقده اجتماعات مع مسؤولين محليين وأجانب في تونس العاصمة، مبينًا أن هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة؛ مطالبًا وسائل الإعلام بتوخي الدقة والمصداقية، قبل نشر الأخبار، وضرورة التأكد من مصادرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com