أخبار

"الشغل التونسي" يعلن لأوّل مرة عن مشاركته في الانتخابات البلدية
تاريخ النشر: 24 فبراير 2018 22:05 GMT
تاريخ التحديث: 25 فبراير 2018 5:13 GMT

"الشغل التونسي" يعلن لأوّل مرة عن مشاركته في الانتخابات البلدية

حث الاتحاد مناصرية للتصويت بكثافة في الانتخابات واختيار المرشحين على أساس الكفاءة.

+A -A
المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، يوم السبت، لأوّل مرة عن مشاركته في الانتخابات البلدية المرتقبة يوم 6 مايو/أيار المقبل، و حث مناصريه ومنتسبيه على ”التصويت بكثافة في هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري“.

و دعا اتحاد الشغل، في بيان صدر عن المكتب التنفيذي، مناصريه ومنتسبيه إلى اختيار المرشحين على أساس الكفاءة والنظافة والقدرة على خدمة الشعب التونسي ، محذرًا مما وصفها بـ“التأثيرات المخادعة والمغالطة والمفسدة للديمقراطية“، ومنها تأثيرات المال الفاسد والصراعات الجهوية، مطالبًا بالحرص على نزاهة الانتخابات، وذلك ”بضمان شفافيتها وتكافؤ الفرص فيها“.

على صعيد آخر، عبّر الاتحاد التونسي للشغل، عن قلقه إزاء تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي، الذي تجلّى في انكماش النمو وتقلص الاستثمار وتدهور قيمة الدينار التونسي، وارتفاع نسبة المديونية.

كما أشار إلى تعطّل المشاريع وتنامي التهريب والاقتصاد غير المنظّم وتدني نسب الديون المستحقة للدولة و استفحال الفساد في تونس ، ما أدى إلى تصنيف تونس في قائمات سوداء، داعيًا إلى إيجاد حلول عاجلة لكل هذه الملفات، بصفة مشتركة.

كما لفت البيان، إلى تعطل تنفيذ الالتزامات بأغلب الملفات الوطنية الكبرى ذات الأولوية، في ظل تأزم الوضع السياسي وبطء فاعلية الأجهزة الحكومية والإدارية و عجز بعضها عن حل الملفات، داعيًا إلى ضخ كفاءات جديدة في الهياكل والأجهزة والمؤسسات بالاعتماد على الكفاءات لا على الولاءات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك