بوتين يلتقي عباس لتشكيل ”آلية جديدة“ لعملية السلام

بوتين يلتقي عباس لتشكيل ”آلية جديدة“ لعملية السلام

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لقاء قمة، اليوم الإثنين، بمقر الرئاسة الروسية بموسكو، وفق ما أعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وقال المالكي في حديث للإذاعة الرسمية الفلسطينية، صباح الإثنين، إن“هذا اللقاء يأتي ضمن تحركات القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية، لاستكشاف الموقف الروسي حيال تشكيل آلية جديدة متعددة الأطراف لعملية السلام، خاصة أن روسيا مؤهلة لتكون ضمن هذه المجموعة أو تقودها من أجل تخطي التفرد الأمريكي في عملية السلام“.

وأضاف أن ”من ضمن الخيارات السياسية المطروحة، عقد مؤتمر موسكو للسلام أو العودة إلى مؤتمر باريس الذي عقد العام الماضي“، مشيرًا إلى ”إمكانية العودة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لطلب تشكيل إطار آخر للعملية السياسية، بعيدًا عن التفرد الأمريكي في عملية السلام“.

وأشار إلى أن ”اجتماعًا مصغرًا سيعقد بين الرئيسين بحضور وزيري الخارجية، يليه اجتماع موسع مع الوفد المرافق وعدد من المسؤولين الروس“.

وأوضح أن ”عباس سيعقد عدة لقاءات مع عدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، على أن يعقد اجتماع مع المفتي الأكبر لروسيا واجتماع آخر مع البطريرك الروسي، إضافة إلى اجتماع مع مجلس السفراء العرب إلى جانب عقد لقاءات صحافية هامة مع وسائل الإعلام الروسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com