قوات سوريا الديمقراطية تقول إن متشددًا بريطانيا شهيرًا اعتقلته كان يحاول الوصول إلى تركيا

قوات سوريا الديمقراطية تقول إن متشددًا بريطانيا شهيرًا اعتقلته كان يحاول الوصول إلى تركيا
Fighters from the Syrian Democratic Forces, drive a military vehicle as they gather near a village north-east of Raqa on February 3, 2017, during their advance on the jihadists' de facto capital in Syria. / AFP / DELIL SOULEIMAN (Photo credit should read DELIL SOULEIMAN/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

 قال مسؤول كردي اليوم الجمعة، إن واحدًا من متشددين بريطانيين اثنين من تنظيم داعش يُعرف عنهما لعب دور في تعذيب وقتل رهائن غربيين في سوريا، كان يسعى إلى الوصول إلى تركيا حين ألقت قوات يقودها الأكراد القبض عليه الشهر الماضي.

وقال مسؤولون أمريكيون يوم الخميس، إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ألقت القبض على ألكسندا كوتي، والشافعي الشيخ، وهما من بين أربعة متشددين اشتهروا باسم (البيتلز) بسبب لكنتهم البريطانية.

وقال ريدور خليل المسؤول الكبير في قوات سوريا الديمقراطية، إنه تم أسر كوتي في منطقة ريفية في محافظة الرقة في 24 من يناير/ كانون الثاني.

وقال خليل إن ”كوتي“ كان ينوي الفرار نحو تركيا بالتعاون والتنسيق مع أصدقاء له على الجانب التركي من الحدود، وأضاف أنه يخضع للتحقيق الآن، ولم يكشف خليل عن معلومات بخصوص الشيخ.

واتهم مسؤول أمني كبير في تركيا قوات سوريا الديمقراطية ببث دعاية مناهضة لتركيا، قائلًا إن من ”الهراء“ أن يقول متشدد من داعش إنه كان ذاهبًا إلى تركيا، وإن أنقرة تتخذ كل الخطوات اللازمة للقضاء على متشددي داعش على أراضيها.

وأضاف المسؤول:“عبور الحدود دون تصريح ليس سهلًا، هناك جدار أيضًا“.

وألقت السلطات التركية القبض على مئات ممن يشتبه في انتمائهم لداعش في مختلف أنحاء تركيا منذ هزيمة مقاتلي التنظيم في مدينة الرقة السورية في أكتوبر/ تشرين الأول على أيدي قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المسؤول الأمني التركي الكبير:“تركيا مستعدة للتعاون المشترك، بما في ذلك في مجال المخابرات مع جميع شركائها الدوليين.. وتركيا تحارب تنظيم داعش بشتى السبل داخل البلاد وخارجها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com