مخاوف إسرائيلية بعد نشر حماس قائمة لاغتيال حاخامات يهود (صورة)

مخاوف إسرائيلية بعد نشر حماس قائمة لاغتيال حاخامات يهود (صورة)

المصدر: ٍسامح المدهون - إرم نيوز

سادت في الساعات الأخيرة حالة من الجدل والتخوف في إسرائيل عقب إعلان كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، عن قائمة مطلوبة من الحاخامات وكبار رجال الدين اليهود، على غرار القوائم التي تصدرها إسرائيل لرجال المقاومة الفلسطينية لاغتيالهم.

وتناول إعلان حماس صور الحاخامات الذين قتلوا إضافة لصور آخرين مطلوبين لكتائب القسام .

وتناول الإعلام العبري تصريحات تظهر حجم التخوف الإسرائيلي من هذه القائمة،​ إذ طالب وزير الخدمات الدينية الإسرائيلي ديفيد ازولاي، وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، بتوفير حماية مضاعفة للحاخام الكبير اسحق يوسف، وعضو الكنيست يهودا غليك بعدما نشرت حماس صوراً تهدد بتصفيتهما.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم لـ“إرم نيوز“، إن ”العدو الصهيوني يعيش دائمًا  حالة من الخوف والترقب؛ لأنه يعيش بنفسية اللص، وهؤلاء سرقوا الأرض الفلسطينية وهجّروا الشعب الفسطيني، وشعبنا لن يرضى باستمرار الاحتلال وهو يرتكب الجرائم ضدنا، وبالتالي ستواصل المقاومة استهداف الاحتلال ومستوطنيه، وعليهم أن يعيشوا في خوف دائم طالما أنهم يتنكرون لحقوق شعبنا“.

وأضاف قاسم: ”التعاطف الشعبي مع المقاومة واضح وجلي من كل مكونات شعبنا الفلسطيني وشرائحه.. وكشفت متابعة واهتمام الشباب الفلسطيني ببطولة الشهيد أحمد جرار، أن المقاومة مغروسة في الوعي الجمعي لشعبنا، وأنها تحظى بالدعم الكامل، وأن المقاومين هم رموز بالنسبة لشعبنا“.

وطالب قاسم ”الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بضرورة مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وبذل مزيد من الجهود لمقاومته“.

من جانبه، قال المختص في الشأن الإسرائيلي أحمد عبدالرحمن لـ“إرم نيوز“: ”يبدو أن هناك إرهاصات تصعيد كبير من الضفة، في ظل الخطاب التصعيدي الصادر من السلطة الفلسطينية والحديث عن وقف التنسيق الأمني حتى لو على الإعلام، هذا يترك أثرًا في نفوس المواطنين فيشكل شحنة تجاه المحتل، وبالتالي إسرائيل تخشى من المواجهة القريبة في الضفة وأنا أعتقد أنها حتمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com