بعد خفوت الأزمة السياسية.. شاهد الاستقبال المصري لوزير الخارجية السوداني (فيديو)

بعد خفوت الأزمة السياسية.. شاهد الاستقبال المصري لوزير الخارجية السوداني (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

وصل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة برفقة رئيس المخابرات السودانية الفريق محمد عطا، حيث كان في استقبالهما وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأظهر مقطع فيديو، نشره المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، عبر حسابه على موقع تويتر، لقطات من استقبال الوزير السوداني في مطار القاهرة.

كما نشر أبوزيد مقطعًا آخر لجلسة تجمع الوزيرين شكري والغندور.

وتأتي زيارة غندور للقاهرة عشية اجتماع رباعي مقرر، غدًا الخميس، يجمع كلًا من وزيري خارجيتي مصر والسودان، ورئيس المخابرات السوداني والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة المصري.

ومن المتوقع أن يخرج الاجتماع الرباعي بخارطة طريق واضحة للإشكاليات العالقة، التي تعيق مسار العلاقات بين القاهرة والخرطوم، بحسب تصريحات للسفير السوداني لدى القاهرة، الموجود في بلاده منذ مطلع يناير الماضي.

واستدعى السودان في 4 يناير الماضي، سفيره لدى القاهرة؛ لـ“مزيد من التشاور“، في حين قالت القاهرة آنذاك، إنها بصدد ”تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب“.

واليوم الأربعاء، قال سفير السودان لدى مصر، عبد المحمود عبد الحليم: إن ”تحديد موعد عودتي إلى مصر؛ لمزاولة عملي بالسفارة، سيتم عقب انتهاء الاجتماع الرباعي، بين وزيري الخارجية ومديري مخابرات البلدين، وأتوقع عودتي عقب انتهاء الاجتماع“.

وكان وزيرا خارجيتي مصر والسودان اتفقا، خلال لقائهما على هامش فعاليات قمة الاتحاد الأفريقي الـ30 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نهاية الشهر الماضي، على وضع حد للأزمة بين البلدين، ووقف التراشق الإعلامي، وهو اللقاء الذي اعتبر بداية لخفوت الأزمة السياسية التي أعقبت استدعاء السفير السوداني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com