بالصور.. هكذا تفاعل سكان البصرة مع أنباء إعادة فتح القنصلية السعودية بالمدينة

بالصور.. هكذا تفاعل سكان البصرة مع أنباء إعادة فتح القنصلية السعودية بالمدينة

المصدر: بغداد– إرم نيوز

لاقت مساعي السعودية بفتح قنصلية لها في محافظة البصرة جنوبي العراق، ترحيبًا واسعًا من النخب الثقافية والشعبية في المحافظة، خاصة بعد التقارب الكبير بين البلدين، والزيارات المتبادلة للمسؤولين والوفود الرسمية.

وعلّق مواطنون وشيوخ عشائر لافتات ومنشورات في شوارع البصرة، تشيد بخطوة افتتاح القنصلية السعودية، وتدعو البلدان الأخرى إلى إعادة فتح قنصلياتها أسوة بالمملكة.

 

ويأتي ذلك بعد إعلان السفير العراقي في السعودية رشدي العاني، موافقة بلاده على إعادة افتتاح القنصلية السعودية في البصرة، مضيفًا في تصريح له، أن ”القنصلية في البصرة سيعاد افتتاحها، بعد إغلاقها عام 1990“.

وتحسنت العلاقات العراقية السعودية بشكل متسارع خلال العامين الماضيين؛ بعد زيارات متبادلة أبرزها زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمملكة.

تسهيلات السفر والحج

وخلال الأعوام الماضية، كان المواطنون العراقيون من محافظة البصرة، يضطرون للسفر إلى العاصمة بغداد؛ لاستخراج التآشر وترتيب إجراءات السفر؛ لأداء مناسك الحج والعمرة، لكن مع قرب افتتاح القنصلية السعودية، يأمل مواطنو الجنوب العراقي بإنهاء تلك المعاناة، وتسهيل الإجراءات، خاصة بعد رفع السعودية حصة العراق من مقاعد الحج خلال السنوات الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com