عمار الحكيم يهدد باستجواب وزير الداخلية العراقي – إرم نيوز‬‎

عمار الحكيم يهدد باستجواب وزير الداخلية العراقي

عمار الحكيم يهدد باستجواب وزير الداخلية العراقي

المصدر: إرم نيوز

هدد تيار الحكمة الوطني بزعامة رئيس التحالف الشيعي في العراق عمار الحكيم، اليوم الإثنين، باستجواب وزير الداخلية قاسم الأعرجي الذي ينتمي لجماعة منظمة بدر الموالية للحرس الثوري الإيراني.

وقال النائب عن تيار الحكمة في البرلمان العراقي محمد اللكاش، ”سأستجوب وزير الداخلية قاسم الأعرجي حتى لو بقي يوم واحد في عمر مجلس النواب“، واصفًا تصريحات الوزير ضده بأنها ”تذكره بالطريقة الإعلامية التي كان ينتهجها نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين“.

وأضاف في بيان أن ”ادعاءات وزارة الداخلية قاسم الأعرجي ضدي تذكرنا بالإعلام الصدامي اللامهني البغيض“، مبينًا أن ”دعوى النشر المزعومة والباطلة التي أقامها وزير الداخلية ضدنا، لم ولن تثنينا عن أداء دورنا الرقابي على المؤسسات الحكومية ومنها وزارة الداخلية“.

وأشار النائب اللكاش إلى أن ”الادعاءات التي أطلقها أحد أتباع الوزير من على شاشات الفضائيات كلها تدليس وكذب على عامة الناس وتذكرنا بالإعلام الصدامي اللامهني البغيض في الإشادة بالقائد الضرورة، وسوف نحاسب ذلك الشخص الذي ظهر في إحدى الفضائيات وفق القانون“.

وفي سياق متصل، قالت مصادر برلمانية على صلة بالتحالف الشيعي لـ ”إرم نيوز“، إن هناك أزمة كبيرة بين منظمة بدر بزعامة هادي العامري القيادي في الحشد الشعبي وتيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم.

وتوقعت المصادر أن ”تتسع الخلافات بين الأحزاب والكيانات الشيعية كلما اقترب موعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في منتصف شهر آيار/ مايو المقبل“.

وأشارت المصادر إلى أن ”النائب اللكاش تعرض للتهديد بالقتل والتصفية من قبل عناصر نافذة في منظمة بدر بذريعة تطاوله على وزير الداخلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com