وزير خارجية الجزائر يُحيي ”أزمة الحشيش“ مع المغرب – إرم نيوز‬‎

وزير خارجية الجزائر يُحيي ”أزمة الحشيش“ مع المغرب

وزير خارجية الجزائر يُحيي ”أزمة الحشيش“ مع المغرب

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

قال وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، الجمعة، إن انقطاع الحوار مع المغرب ”يندرج في إطار الإرادة السياسية بين البلدين“، موضحًا أن الجزائر ”ليست ببلدٍ منتجٍ للحشيش أو المخدرات أو أي شيءٍ آخر من هذا القبيل“.

وتمسك مساهل بتصريحاته التي أثارت سابقًا أزمة دبلوماسية مع المغرب، مبرزًا في حوار بثته إذاعة فرنسا الدولية من أديس بابا، بقوله: ”إنه فيما يخص المتاجرة بالمخدرات، فنحن نعلم من يفعل ماذا“ في إشارة إلى واضحة إلى مسؤولية الرباط في ”عدم التعاون بمجال مكافحة الاتجار بالمخدرات“.

وتابع الوزير الجزائري خلال مشاركته في اجتماعات القمة الـ30 للاتحاد الأفريقي، أن بلاده ”تعمل على أن يحاول كل واحد بالوسائل التي يتوفر عليها محاربة هذه الظاهرة من أجل استقرار المنطقة، وعلى كل واحد أن يبذل جهده دون أن يكون هناك جدال كبير، ونحن نعلم من يفعل ماذا، ومن يقف خلف هذه الأمور، والجميع يعرف ذلك“.

واستدل مساهل بتقارير الأمم المتحدة في تجديد اتهامه للمغرب بإنتاج الحشيش ودعم تجارة المخدرات، مضيفًا أن “ التقارير جد واضحة حول عمليات التهريب في العالم“، داعيًا الهيئة الأممية إلى التدخل لمحاربة هذه الظاهرة العالمية“.

وأكد وجود ”علاقة بين الجريمة المنظمة ومحاربة الإرهاب“، معرّجًا على الأزمة المالية والاضطرابات التي تشهدها ليبيا، حيث شدد على ضرورة ”قيام الماليين بتنفيذ اتفاق المصالحة بين حكومة باماكو المركزية والحركات الأزوادية المسلحة“، فيما حثّ الفرقاء الليبيين على تبديد خلافاتهم لتفعيل الحل السياسي للأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com