لدفع عجلة المصالحة المتعثرة.. وفد من حركة فتح يزور قطاع غزة خلال أيام‎
لدفع عجلة المصالحة المتعثرة.. وفد من حركة فتح يزور قطاع غزة خلال أيام‎لدفع عجلة المصالحة المتعثرة.. وفد من حركة فتح يزور قطاع غزة خلال أيام‎

لدفع عجلة المصالحة المتعثرة.. وفد من حركة فتح يزور قطاع غزة خلال أيام‎

يتوجّه وفد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى قطاع غزة خلال الأيام القادمة، في محاولة "لإزالة العقبات أمام المصالحة الفلسطينية"، بعد الفتور الذي عرفته مؤخرًا.

وقال عضو اللجنة المركزية للحركة، حسين الشيخ، في بيان صحفي: "هناك توجّه لدى قيادة حركته بأن يتوجه معظم أعضاء اللجنة المركزية إلى غزة".

ولم يحدد الشيخ، موعد الزيارة، لكنه قال:"أتوقع وصول وفد كبير للقطاع خلال الأيام المقبلة".

وذكر أن هذه الزيارة "تأتي تأكيدًا لمساعي حركة فتح، وتنفيذًا لقرار الرئيس (محمود عباس) بضرورة إنهاء الانقسام وتمكين الحكومة في غزة وإزالة كافة العقبات التي تعترض اتمام المصالحة الوطنية".

وبيّن أن الوفد سيعقد اجتماعات مع مختلف الفصائل في القطاع.

وأوضح أنه بحث مؤخرًا في العاصمة المصرية، القاهرة، مع مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، "بعض العقبات والتفاصيل المتعلقة بملف المصالحة".

وتابع:" هناك آلية بطيئة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وهناك قضايا عالقة كالجباية والموظفين".

وقال: "للأسف، عملية المصالحة ما زالت تسير ببطء شديد"، داعيًا حركة "حماس" للدفع باتجاه انجاز كافة الملفات الموقع عليها.

وفي ذات السياق، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن الوفد سيزور القطاع "قريبًا"، وسيطلعُ عن كثب على الأوضاع هناك.

وتعثّرت جهود المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، في الآونة الأخيرة، وهو ما فاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لسكان القطاع.

وكان تجمع الهيئات الخيرية في غزة، قد أعلن اليوم عن أن القطاع "منطقة منكوبة إنسانيًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com