ليبيا.. لجنة برلمانية إلى اليونان لمتابعة التحقيقات بشأن سفينة المتفجرات التركية
ليبيا.. لجنة برلمانية إلى اليونان لمتابعة التحقيقات بشأن سفينة المتفجرات التركيةليبيا.. لجنة برلمانية إلى اليونان لمتابعة التحقيقات بشأن سفينة المتفجرات التركية

ليبيا.. لجنة برلمانية إلى اليونان لمتابعة التحقيقات بشأن سفينة المتفجرات التركية

شكّل مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، لجنة متابعة للسفر إلى اليونان للاطلاع على نتائج التحقيقات المتعلقة بضبط سفينة "متفجرات" تركية كانت في طريقها إلى ليبيا قبل أسابيع.

وقال الناطق باسم البرلمان عبد الله بليحق في بيان، إن "مجلس النواب حرّر أيضًا رسالة الى البرلمان التركي مطالبًا بتوضيحات حول كيفية السماح بشحن سفينة مليئة بالمتفجرات إلى ليبيا".

وأشار إلى أن "المجلس قرّر مخاطبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والجامعة العربية، بخصوص خرق قرارات مجلس الأمن بشأن الحظر المفروض على التسليح".

وأكد بليحق، أن "ذلك الحظر لا يطبّق إلا على الجيش الشرعي الذي يقاوم الإرهاب، في الوقت الذي نرى فيه مثل هذه الشحنات ترسل إلى ليبيا لضرب الشعب وقتله".

كما حرّر البرلمان رسالة أخرى إلى البرلمان الإيطالي "تطالبه بسحب قوات بلاده من الأراضي الليبية دون شرط أو قيد".

وفي شأن آخر، قرّر مجلس النواب تشكيل لجنة لمتابعة ما تردّد عن اختراق منظومة الرقم الوطني والجنسية الليبية لتتابع الأمر مع السلطات المختصة، وأصدر البرلمان أيضًا قرارًا رسميًا بتعيين محمد الشكري محافظًا لمصرف ليبيا المركزي، على أن يؤدي اليمين القانونية الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com